الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصين تدعم الحكومة اليمن.. والتحالف يدمر تحصينات الحوثيين فى الضالع

الصين تدعم الحكومة اليمن.. والتحالف يدمر تحصينات الحوثيين فى الضالع
الصين تدعم الحكومة اليمن.. والتحالف يدمر تحصينات الحوثيين فى الضالع




بكين - وكالات الأنباء

 

عبرت الصين عن دعمها لحكومة اليمن التى تحارب قوات متحالفة مع إيران فى أول أيام زيارة للسعودية يقوم بها الرئيس الصينى شى جين بينج الذى يتوجه أيضا إلى إيران فى وقت لاحق.
وقالت السعودية والصين فى بيان لهما امس إن البلدين أكدا دعمهما لوحدة اليمن واستقلاله وسيادته، ووزعت وزارة الخارجية الصينية البيان بعد الاجتماع بين شى والعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز فى الرياض يوم الثلاثاء.
وأضاف البيان أنه يجب على كل الجماعات الاجتماعية والدينية والسياسية فى اليمن أن تحافظ على تضامنها الوطنى وتتجنب أى قرار قد يتسبب فى اضطراب اجتماعى وفوضى.
وقال البيان «كلا الجانبين يؤكدان دعمهما للنظام الشرعى فى اليمن».
ميدانيا شنت مقاتلات التحالف العربى، فجر أمس، سلسلة غارات جوية استهدفت أحد المواقع العسكرية شمال العاصمة صنعاء.
وأوضح شهود عيان أن الغارات الجوية استهدفت مدرسة الحرس الجمهورى الواقعة بجوار الأكاديمية العسكرية فى خط المطار، شمال العاصمة صنعاء، وذلك بحسب موقع يمن برس.
وأشار الشهود إلى أن الانفجارات الناتجة عن الغارات الجوية كانت عنيفة.
من جانبه أكد القيادى الميدانى فى جبهة صرواح، الشيخ أحمد الشليف، تدمير التحالف العربى لأربعة أطقم حوثية محملة بالأفراد والأسلحة، كانت فى طريقها للجبهات، أمس الأول الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل زهاء 20 مسلحًا.
وقال القيادى الميدانى: «تمت السيطرة على الجهة الشرقية لجبل هيلان وفتح الطريق إلى الطرف الآخر من الجبل الذى يجرى الجيش فيه عملية تطهير»، مبينًا أن «طيران التحالف العربى تمكن من إحباط تعزيزات للحوثيين على متن 4 أطقم حيث تم تدميرها فى منطقتين، الأولى فى سوق صرواح، حيث قتل 20 مسلحًا حوثيًا كانوا على متن طاقمين، فيما تم تدمير طقمين آخرين فى منطقة رحب»، مؤكدًا أن «المليشيات تعيش حال رعب حقيقي».
وأضاف، وفقًا لصحيفة عكاظ السعودية أنه «فى حال حسم معركة صرواح فإن عملية تطهير جميع الجبهات الأخرى فى منطقة المخدرة والمشجح والمحجزة وهيلان ستكون سهلة»، معتبرًا أن «التركيز على جبهة صرواح التى تعتبر المنفذ الوحيد إلى صنعاء فى الطرف الجنوبى الشرقى سيؤدى إلى قطع الإمدادات عن الجبهات الأخرى».
ويأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت المقاومة فى جبهة هيلان عن مقتل 12 مسلحًا، استهدفوا بطائرات الأباتشى أثناء التمشيط الذى دام أكثر من ساعتين، فيما قتل 4 من المقاومة الشعبية.