الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الثقافة الصينى يزور آثار الأقصر

وزير الثقافة الصينى يزور آثار الأقصر
وزير الثقافة الصينى يزور آثار الأقصر




الأقصر - حجاج سلامة

قام وزير الثقافة الصينى «تساى وو» بجولة وسط آثار مدينة الأقصر، وذلك  قبيل انطلاق حفل افتتاح العام الثقافى المصرى بمعبد الأقصر.
وصرح وزير الثقافة الصينى «تساى وو»، بأن تلك زيارته تلك الثانية له للأقصر، مؤكدًا أنه يعشق الآثار الفرعونية والتاريخ القديم بالمحافظة، ومن المتابعين الجيدين لتاريخ عظماء ملوك الفراعنة «نفرتيتى ورمسيس وتحتمس»، ويستمتع للغاية بمقابر النبلاء ملوك البر الغربى.
وأضاف وزير الثقافة الصينى إن فكرة إنشاء العام الثقافى المصرى - الصينى 2016، خرجت بمناسبة مرور 60 عامًا على العلاقات المصرية - الصينية بشتى المجالات، مؤكداً أن الثقافة الصينية ستعمل على زيادة التعاون بين البلدين فى شتى المجالات، مشيرًا إلى أن الحضارة الفرعونية المصرية القديمة هى رمز للحضارة الانسانية.
وشدد «تساى وو»  أن الصين ستسعى خلال فعاليات العام الثقافى الصينى المصرى، على تحقيق العشرات من المشروعات الثقافية التى تسهم فى الحفاظ على التراث والثقافة المصرية، وذلك من خلال التنسيق بين الأكاديمية الصينية للعلم والتكنولوجيا من جهة والجانب المصرى من جهة أخرى، كما سيتم إيفاد بعثات مشتركة تضم المئات من الطلاب والشباب والخبراء ورجال العلوم والتكنولوجيا والثقافة والسياحة بين مصر والصين.