الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خيرى: الرئيس الصينى لديه علاقات متوازنة مع السعودية وإيران

خيرى: الرئيس الصينى لديه علاقات متوازنة مع السعودية وإيران
خيرى: الرئيس الصينى لديه علاقات متوازنة مع السعودية وإيران




أكد الإعلامى خيرى رمضان، أن الرئيس الصينى بدأ زيارته للقاهرة وهى دولة ذات علاقات متوازنة مع كل الدول كالسعودية وإيران، كما أن هناك حالة من الإهمال فى كل ما يتعلق بالمواطنين المصرى والصين تجاوزت هذه النقطة وحققت معدلات نمو هى الأكبر. وأشار خلال برنامج «ممكن» على قناة سى بى سى امس الاول، إلى أن الصين اتخذت إجراءات صارمة فى قضايا الفساد والاتجار بالبشر والتجاوزات البيئية ومعظم أحكامها كانت بالإعدام، كما أن الصين تعاونت مع البنوك العامة والخاصة من أجل القضاء على العشوائيات وأنشأت مجتمعات عمرانية وفرت لها كل المرافق.
واكد حلمى النمنم وزير الثقافة أن أهالى الأقصر سعداء للغاية لأن زيارة الرئيسين المصرى والصينى مؤشر على عودة السياحة بشكل طبيعى فى أقرب وقت. وأضاف خلال مداخلة هاتفية، إنه من المقرر إقامة العديد من الاحتفالات بالمدينة بمشاركة فنانين مصريين وصينيين، بالإضافة إلى فرق غنائية من الأوبرا المصرية والصينية.
وأوضح النمنم أن الصين تنفق مبالغ ضخمة للغاية على البحث العلمي، وتجربة الصين مهمة للغاية لمن يريد التطوير.
وعلى جانب آخر قال مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، إن الإعفاءات الجمركية الخاصة بالسيارات لم تنعكس على المستهلك حتى الآن، مؤكدًا أن ذلك بسبب ارتفاع أسعار السيارات فى الأصل.
وأضاف خلال لقائه ببرنامج «ممكن» إن كل السيارات التابعة لاتفاقية أغادير لا تخضع للجمارك، لافتا إلى أن أى سيارة يتم إنتاجها فى دولة عربية ستكون معفاة بالكامل من الجمارك.
وأضاف عبدالعزيز إن المصلحة تحسنت كثيرا فى مجابهة التهرب من الضرائب، مشيرا إلى أنه تم الدفع فى اتجاه مراقبة المنافذ الجمركية رقابة مُحكمة، موضحا أن المصلحة يحكمها التفتيش العام بجمرك بورسعيد وتم اختيار القيادات على النحو الصحيح فتحسن الأداء بشكل كبير.