الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس «ZTE» بالشرق الأوسط: زيارة الرئيس الصينى تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار

رئيس «ZTE» بالشرق الأوسط: زيارة الرئيس الصينى تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار
رئيس «ZTE» بالشرق الأوسط: زيارة الرئيس الصينى تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار




كتب - هانى الروبى

رحب وانج ييون رئيس شركة ZTE بالشرق الأوسط ونائب رئيس مجموعة ZTE العالمية، بزيارة رئيس الدولة الصينى شى جين بينغ لمصر .. حيث قال ان هذه الزيارة الدبلوماسية هى الأولى للرئيس منذ ١٢ عامًا، والتى تؤكد مدى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وستكون دافعًا نحو مزيد من الشراكة والتعاون الثنائى بين مصر والصين فى شتى المجالات.
أكد أن الشعبين المصرى والصينى يعيشان لحظات تاريخية خلال هذه الزيارة، لافتا إلى أن العلاقات بين مصر والصين وطيدة منذ القدم  وأن هذه الزيارة تساهم نحو مزيد من الاستثمارات الصينية فى مصر.
أشار وانج ييون على هامش زيارة الرئيس الصينى لمصر إلى أنه تم الاتفاق بين شركة zte وبين وزارة التربية والتعليم حول التعليم عن بُعد والتى تم تنفيذ المرحلة الأولى والثانية لها وتمت مناقشة المرحلة الثالثة للتعليم عن بعد، مع د.الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم فى لقاء معه بمقر الوزارة.. لافتا إلى أن المرحلة الثالثة ستتضمن ٥٧ مدرسة للتعليم عن بعد فى مختلف المجالات، موضحا انه إيمانا من الشركة لأهمية المشاركة الاجتماعية ودعما لأواصر التعاون بين البلدين فقد قدمت الشركة منحة للوزارة دعما لجهودها.. وفى مجال الكهرباء فقد قامت الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة لكهرباء مصر لتصميم وتمويل وتوريد وتركيب العدادات الذكية وتشارك الشركة حاليا فى المناقصة التى طرحتها وزارة الكهرباء لتركيب ٣ ملايين عداد ذكى كمرحلة أولى.. أوضح أن الرئيس الصينى وعد سابقا بـ٦٠ مليار دولار للدولة الإفريقية للمساهمة فى التعليم والبنية التحتية والصحة والاتصالات  بالدول الإفريقية على هيئة قروض، موضحا أن الشركة  تتعاون بالفعل مع قطاع الكهرباء  المصرى وزارة التربية والتعليم وسيتم التعاون فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بجانب التعاون مع وزارات الداخلية والنقل والإنتاج الحربى، وتهدف لزيادة منتجاتها فى مصر خلال الفترة المقبلة من أجهزة هواتف محمولة وتابلت وأجهزة روتر.  
أكد شركة zte  واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة فى مجال الاتصالات وشبكات المحمول والشبكات الذكية  وتطبيقاتها فى مجالات التعليم والنقل والكهرباء والطاقة والمدن الذكية والسكك الحديدية وأنظمة السلامة، واسمها معروف جيدًا على مستوى الشركات والقطاعات الحكومية فى العالم، حيث قامت الشركة بتنفيذ اكثر من 240 سمارت سيتى فى اكثر من 40 دولة على مستوى العالم أهمها فرنسا ورومانيا ونيجيريا وإثيوبيا وفينزويلا وأورجواى وتشيلى والصين.. كما أصبح اسمها علامة فى مجال تطوير أنظمة التحكم والتشغيل والإشارات بالسكك الحديدية. وساهمت تطبيقاتها المتكاملة فى تطوير نظم التعليم فى العديد من دول العالم وتغطى أنشطة الشركة أكثر من١٦٠دولة فى أوروبا وأمريكا وآسيا وإفريقيا، وتمتلك ١١٠ فروع حول العالم، بالإضافة إلى ١٨ مركزًا للبحوث والتطوير و١٥ مركز تدريب دوليًا.