السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نشاط مكثف لمرصد الأزهر بباريس لتوعية الشباب المسلم بمخاطر التطرف

نشاط مكثف لمرصد الأزهر بباريس لتوعية الشباب المسلم  بمخاطر التطرف
نشاط مكثف لمرصد الأزهر بباريس لتوعية الشباب المسلم بمخاطر التطرف




يجرى مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية نشاطاً مكثفاً بالعاصمة الفرنسية باريس وذلك فى إطار الجهود التى يبذلها الأزهر لمواجهة التطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة.
يشهد برنامج مرصد الأزهر فى العاصمة الفرنسية باريس العديد من الأنشطة والفعاليات التى تستهدف توعية الشباب المسلم فى فرنسا بمخاطر التطرف والفكر المنحرف، إضافة إلى التواصل مع عدد من المؤسسات الدينية والعلمية والإعلامية فى فرنسا.
ومن المقرر أن يلتقى د. أسامة نبيل، المشرف العام على مرصد الأزهر، د. شارل سان برو، مدير عام مرصد باريس للدراسات الجيو سياسية، للتشاور حول تعزيز التعاون بين مرصد الأزهر ومرصد باريس، إضافة  إلى إجراء حوار مع جريدة «La Croix»  الفرنسية وهى من الصحف الأكثر قراءة وانتشارا فى فرنسا.
 كما تشمل الأنشطة أيضا عقد لقاء مع مدير معهد الغزالى التابع لجامع باريس، ورئيس الجامعة الكاثوليكية لبحث أوجه التعاون بين مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية المؤسسات الدينية فى فرنسا، إضافة إلى ترسيخ ثقافة السلام والتعايش المشترك.
يأتى هذا فى إطار حرص الأزهر الشريف على التواصل الدائم والفعال مع الشباب المسلم فى جميع أنحاء العالم  بهدف توضيح تعاليم الإسلام الصحيحة، والعمل على نشر ثقافة التسامح ونبذ العنف والتطرف، والرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم وفق المنهج الوسطى القويم.