الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السعودية: تورط إيرانى فى تهريب مواطنين وإلحاقهم بمعسكرات تدريب

السعودية: تورط إيرانى فى تهريب مواطنين وإلحاقهم بمعسكرات تدريب
السعودية: تورط إيرانى فى تهريب مواطنين وإلحاقهم بمعسكرات تدريب




كشف بيان الخارجية السعودية رسميًا ولأول مرة سجل إيران فى منطقة الشرق الأوسط، والحافل بنشر القلاقل والفتن والاضطرابات فى دول المنطقة، مؤكدًا تورط النظام الإيرانى عبر ذراعه «الحرس الثوري» فى تهريب مواطنين خليجيين وادعاء اختطافهم، تمهيدًا لتدريبهم بمعسكرات تابعة للحرس الثورى على حمل السلاح والقيام بأعمال إرهابية.
وسلط البيان على بعض الخروقات الإيرانية مثل قيام النظام الإيرانى بالتغرير بالعديد من مواطنى مجلس التعاون لدول الخليج العربية مستغلا عواطفهم الدينية، وقام بتهريبهم إلى إيران وسلك فى ذلك سبلًا غير قانونية بسفرهم دون تأشيرة عن طريق دولة ثالثة حتى لا يتم اكتشافهم، والإيعاز لهم بالخروج بالقوارب إلى المياه الدولية، ومن ثم ادعاء اختطافهم وإلحاقهم بمراكز تدريب على السلاح والأعمال الإرهابية وإعادتهم بعد ذلك إلى بلادهم ليمارسوا تلك الأعمال ضد أهاليهم وبلدانهم.
ورصد البيان أبرز مواقع معسكرات التدريب للحرس الثورى والمخابرات الإيرانية، ما بين معسكرات «الإمام علي» فى شمال طهران، و«أمير المؤمنين» فى كرج غرب طهران، وفى «مرصاد» شيراز أحد أهم مراكز تدريب المقاتلين الأجانب، ومنهم عرب وأفغان وشيشان.
ومن «بعلبك» شمال لبنان حتى مدينة «حمص» السورية، وصولا إلى القارة السوداء فى إريتريا، أنشأ الحرس الثورى معسكراته التدريبية، كما أنشأ معسكرات له بالقرب من ميناء «عصب» وفى جزيرة «دهلك» المطلة على البحر الأحمر، ليستمر شحن الشباب تمهيداً لتدريبهم.. وامتدت معسكرات الحرس الثورى الإيرانى حتى مقاطعة الواهيرا المنطقة الحدودية النائية بين فنزويلا وكولومبيا فى أمريكا اللاتينية.