السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فساتين السعادة» صيحة موضة تحارب الاكتئاب

«فساتين السعادة»  صيحة موضة تحارب الاكتئاب
«فساتين السعادة» صيحة موضة تحارب الاكتئاب




كتبت – مروة فتحى

«بهجة البنت وفرحتها تكّمن فى ارتداء الفساتين» هذا الشعار رفعته مصممة الأزياء منار حازم التى قررت أن تحارب الاكتئاب والحزن الذى تعيشه معظم الفتيات من خلال مشروعها الذى أطلقت عليه «فساتين السعادة.
«هاتى القماش والتفصيل عليا» هكذا بدأت منار مشروعها، حيث
كتبت عبر صفحتها على موقع «فيس بوك»، إنها بصدد تنفيذ مشروع فساتين السعادة وتقوم من خلاله بتصميم 30 فستاناً لـ30 فتاة على أن تتكفل الفتيات بالقماش، والتفصيل هدية من منار لإدخال البهجة على قلوبهن، ولمحاربة الإكتئاب وأيضاً لاعادة الفساتين إلى الشارع المصري.
«منار» التى أدخلت السعادة بالفعل على قلوب عدد من الفتيات اللاتى استجبن للمشروع، تحدثت عن مشروعها قائلة: بعد تزايد الأحداث الحزينة التى شهدتها مصر من صعق بالكهرباء لغرق المنازل بمياه الأمطار لحوادث إرهابية وقتلى وضحايا، قررت إطلاق مشروع يفرح الناس، ومن هنا جاءت فكرة فساتين السعادة والبهجة، مضيفة أنها أرادت أن تجعل البنات تحقق حلمها وترتدى فساتين، لتستعيد أنوثتها من جديد.. درست منار الهندسة وتخصصت بقسم «المدني» ولكن هذا لم يثنيها عن ممارسة هوايتها فى الرسم بالأقمشة، فتركت العمل بالهندسة وتفرغت لمشروعها فى تصميم الملابس حتى أتمت العشر سنوات فى ذلك المجال.
شاركت منار فى العديد من الدورات التدريبية للحياكة والتفصيل حتى أصحبت الآن لديها من الخبرة لتقديم كل ما تعلمته للفتيات المقبلات على هذا النوع من الفن. وأخيراً دشنت منار صفحة لمشروعها حملت اسم «Calypso fashion finders» بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» لتتلقى عليها طلبات الباحثات عن البهجة والسعادة من خلال الفساتين.
وتوضح أنها كتبت الرسالة على فيس بوك لإطلاق الدعوة: «صحباتى البنات الحلوات والسيدات أنا قررت بعد تجربة عظيمة كنت بعمل لواحدة صحبتى فستان فرحها وبعد ما سمعت كلام حلو وتعليقات أحلى أنى أعمل لـ٣٠ من صحباتى فساتين بسعر التكلفة، واللى هاتشترى هى القماش مش هاخد منها حق التفصيل بشرط تتصورى بالفستان وأولوية الحجز بأسبقية التعليق»، مشيرة إلى أنها لم تتوقع أن تنجح الفكرة بهذا الشكل فخلال 3 ساعات جمعت أسماء الفتيات التى ستصمم لهن الفساتين.