الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأكاديمية العربية للعلوم توقع بروتوكولاً تعاونياً فى مجال الملاحة بالأقمار الصناعية

الأكاديمية العربية للعلوم توقع بروتوكولاً تعاونياً فى مجال الملاحة بالأقمار الصناعية
الأكاديمية العربية للعلوم توقع بروتوكولاً تعاونياً فى مجال الملاحة بالأقمار الصناعية




استقبلت الأكاديمية العربية وفد مكتب الملاحة بالأقمار الصناعية الصينى حيث كان فى استقبال الوفد الصينى برئاسة ران تشنجى مدير عام المكتب الملاحى بالأقمار الصناعى الاستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية بمقر الأكاديمية بأبوقير.
حيث تم توقيع مذكرة واية حسنة للتعاون المستقبلى بين الجانبين فى مجال الملاحة بالأقمار الصناعية.
وأوضح الجانب الصينى كيفية تطوير نظام «بيدو» للملاحة بالأقمار الصناعية وسبل التعاون مع الأكاديمية بشكل خاص مع الجانب المصرى بشكل عام، كما وقدمت الأكاديمية رؤيتها فى التعاون مع الجانب الصينى وبعض نتائج الاختبارات العملية لنظم الملاحة بالأقمار الصناعية الحالية على مدار ثلاث ساعات وتم الاتفاق على إنشاء آلية تعاون رسمية وتشكيل فريق عمل مشترك لوضع خطة شاملة لسبل التعاون بين الجانبين والمشاركة فى منتدى «بيدو» للتعاون العربى الصينى، ودراسة فرص التعاون فى مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.. من جانبه ران تشنجى المدير العام لمكتب الملاحى بالأقمار الصناعية الصينى سعادته بالتواجد بالأكاديمية، مشيراً إلى أن زياراته للأكاديمية إيجابية فى جميع الجناوب.
وأكد الشيخ يوسف عبدالله الصباح المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية أن زياراته للأكاديمية من أهم الزيارات التى قام بها لما تضمه الأكاديمية من مبانى ومنشآت تعليمية على أعلى مستوى خاصة فى الشئون البحرية مشيراً إلى أن من المنتظر الاستفادة من خبرات الأكاديمية لتطوير الموانئ الكويتية.
كما أبدى سعادته بالتواجد فى حفل كلية النقل البحرى ومشاهدة الطلاب فى يوم تخرجهم، مؤكداً أن هؤلاء الطلاب تنتظرهم أوطانهم لتقديم كل ما تعلموه داخل الأكاديمية خاصة أن الوطن العربى بحاجة إلى أبنائه فى هذا التوقيت لتقديم كل ما لديهم للوطن العربى.
من جانبه أكد الاستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية سعادته بزيارة الوفد الصينى للأكاديمية، مشيراً إلى أن توقيع مذكرة النواية الحسنة مع الجانب الصينى ستكون بداية للعديد من أوجه التعاون والاستفادة من الجانب الصينى فى العديد من المجالات وأن الملاحة بالأقمار الصناعية من أهم المجالات التى ستتعاون الأكاديمية مع الجانب الصينى.