الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل فلسطينية طعناً.. وروسيا تدعو إلى التهدئة

مقتل فلسطينية طعناً.. وروسيا تدعو إلى التهدئة
مقتل فلسطينية طعناً.. وروسيا تدعو إلى التهدئة




القدس المحتلة - وكالات الأنباء


قتلت القوات الإسرائيلية فتاة فلسطينية (20 عاما) أمس السبت فى منطقة «عناتا» شمال القدس المحتلة، ودعت موسكو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى وقف العنف.
وقالت القناة العبرية الثانية إن الفتاة وصلت الى بوابة مستوطنة «عنتوت» شمال القدس فى محاولة لطعن أحد حراس المستوطنة الذى بادر وأطلق النار عليها وأصابها إصابات خطرة أدت إلى وفاتها لاحقا.
فيما دعت موسكو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الخروج من الحلقة المفرغة للعنف معربة عن قلقها إزاء التصعيد الذى تشهده منطقة الشرق الأوسط حاليا.
وشددت الخارجية الروسية فى بيان على ضرورة اتخاذ خطوات سياسية دبلوماسية حازمة للخروج من دوامة العنف بين الجانبين. ونددت الخارجية الروسية بتوسع الاستيطان الإسرائيلى على الأراضى الفلسطينية وعزم إسرائيل مصادرة أكثر من مائة وخمسين هكتارا من الأراضى الفلسطينية فى منطقة أريحا فى الضفة الغربية. وأشارت إلى أن الأجواء التصعيدية كهذه لا تسهم فى تطبيع الأوضاع المتفجرة أصلا فى المنطقة.
وأكدت موسكو استعدادها لتقديم كامل الدعم من أجل الاستقرار الذى يمهد لاستئناف العملية التفاوضية بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس القانون الدولى لتسوية النزاع فى الشرق الأوسط