الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العجاتى لـ«كلام تانى»: لن يضار أى عامل بسبب الخدمه المدنية

العجاتى لـ«كلام تانى»: لن يضار أى عامل بسبب الخدمه المدنية
العجاتى لـ«كلام تانى»: لن يضار أى عامل بسبب الخدمه المدنية




 
كتب ـ محمد خضير

قال وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية المستشار مجدى العجاتى، إن الحكومة لم تبحث موقفها من عودة قانون 74 بعد إلغاء قانون الخدمة المدنية بعد رفضه من النواب، مشيرًا إلى أنه لن يضار أى عامل، وهذا ما يهم العاملين.
وحول الخلافات بين البرلمان والحكومة قال المستشار العجاتى خلال مداخلة مع الإعلامية رشا نبيل فى برنامج «كلام تانى» على قناة دريم نحن فى مركب واحد ولابد أن نحل المشاكل والوصول لبر الأمان.
وأوضح أن تعديلات اللائحة تستهدف زيادة عدد اللجان من 19 لجنة إلى 25 لجنة أو أكثر وفقا لتقدير النواب، وأردف: النواب أصحاب القرار ونقاط الخلاف بيننا وبينهم ليست كبيرة.
ومن جانبه شدد الكاتب عبدالله السناوى: إن رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية هو بمثابة مشهد افتتاحى للعبة جديدة مليئة بالصدامات المتكررة بين الحكومة والبرلمان، على عكس رغبات السلطات الحالية، لافتا إلى أن المشهد المصرى ملئ بحالة من السيولة التى ستفرض أن تكون الحكومة لعبة البرلمان وأن يصبح البرلمان لعبة الإعلام.
وأضاف السناوى خلال حواره مع رشا نبيل: إن غياب القواعد والعشوائية التى تحكم المشهد الإعلامى وكذلك المشهد السياسى ستجعل هناك صدامات متكررة بين الأطراف الثلاثة الإعلام والحكومة والبرلمان، لافتا إلى أن إخفاق الأمن فى السيطرة على البرلمان وخلق أغلبية شكلية، وكذلك فشله فى استنساخ كمال الشاذلى جديد، إلى جانب فشل كتلة رجال الأعمال فى التأثير لرغباتهم الشخصية نظرا للزيادة الكبيرة فى أعداد المستقلين سينتهى إلى حالة من العشوائية والصدامات.
قال السناوى، إن قانون الخدمة المدنية كشف أنه لا يوجد شىء اسمه ائتلاف الأغلبية، لافتًا إلى أن الحكومة كانت تكذب بشأن هذا القانون ـ الخدمة المدنية ـ على المواطنين لتمريره.
وأضاف إن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، صرح فى حكومة الببلاوى بأنه ليس له فى السياسية وهو خطأ كبير ويجب أن يكون له فى السياسة، مشيرًا إلى أن الموظفين انتصروا فى معركة قانون الخدمة المدنية وانهزمت الحكومة، مؤكدًا أن وزير الزراعة ليس الفاسد الوحيد فى مصر.. وأعربت رشا نبيل، عن سعادتها بالبرلمان المصرى الذى اتخذ قرارًا مهمًا برفضه لقانون الخدمة المدنية، مؤكدة أن هذا القرار هو بمثابة صفعة قوية على وجه الحكومة المصرية.
وأضافت: إن الحكومة تحاول القيام بالادعاء أن الإعلام لا يعلم بقيمة هذا القانون، مشيرة إلى أن البرلمان ليس به قوة حقيقية تسير البرلمان لصالح الحكومة كما أن هناك مخاوف من بعد الكتل البرلمانية وذلك يوصل رسالة قوية إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة الحالى.