السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة تؤمن احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير

الصحة تؤمن احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير
الصحة تؤمن احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير




أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وضع خطة شاملة للتأمين الطبى لاحتفالات الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، غدًا، مشيرة إلى تنفيذها بدءًا من اليوم وتستمر حتى نهاية الاحتفالات.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ان الخطة تشمل الدفع بـ2842 سيارة اسعاف موزعة على ميادين القاهرة الكبرى، وجميع الميادين العامة بكافة أنحاء الجمهورية، وكذلك أماكن    التجمعات أمام مبنى ديوان المحافظات بالإضافة إلى 10 لنشات اسعافية موزعة على المحافظات القاهرة والجيزة، والأقصر، وسوهاج، وأسوان.
وأشار إلى أن خطة التأمين الاسعافية تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الاسعاف النهرى والبري، إضافة إلى التنسيق بين هيئة الاسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبى السريع.
كما تشمل الخطة رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية اعتبارا من اليوم، واعتبارها كمستشفيات اخلاء خط أول، وتحديد بعض المستشفيات التابعة لأمانة   المراكز الطبية المتخصصة والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى  والمؤسسة العلاجية،وبعض المستشفيات الجامعية كمستشفيات إخلاء خط ثان. وكذلك التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.