الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى للمصريين: لن نترك ثأر رجال الشرطة.. وللشعب التونسى: خلوا بالكو من بلدكم

السيسى للمصريين: لن نترك ثأر رجال الشرطة.. وللشعب التونسى: خلوا بالكو من بلدكم
السيسى للمصريين: لن نترك ثأر رجال الشرطة.. وللشعب التونسى: خلوا بالكو من بلدكم




كتب - أحمد امبابى

لم يتمالك الرئيس عبدالفتاح السيسى نفسه وانهمرت دموعه عدة مرات امس اثناء الاحتفال بعيد الشرطة الـ64، وذلك فى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.
الرئيس انهمرت دموعه عندما قال على عبد الفتاح محمد عبده والد ثلاثة من الشهداء، عقب تكريمه: «قدمت اثنين جيش وواحد شرطة أقسم بالله فداء لمصر، عشان كلنا نعيش فى أمان».
وتابع الأب المكلوم: الثلاثة استشهدوا فى سيناء بالمتفجرات.
ونزلت دموع الرئيس مرة أخرى متأثرا بتقديم الطفل محمد هيثم محمد، ابن أحد الشهداء قصيدة شعرية بعنوان «الشهيد».
وللمرة الثالثة انهمرت دموع الرئيس وهو يقبل رضيع أحد شهداء الشرطة اثناء تسليم ارملته وساما وهو الشهيد الرائد محمد أمين إسماعيل الحبشى.
وقال الرئيس فى كلمته امس السبت، إن مصر تقدر رجال الشرطة ودورهم فى إنفاذ القانون، مشيراً إلى أن مسئوليات جهاز الشرطة تضاعفت فى الآونة الأخيرة حيث يشارك رجاله فى معركة مصر ضد التطرف والشر بالتعاون مع القوات المسلحة. وشدد السيسى فى خطابه: «لن نترك ثأر رجال الشرطة»، مؤكداً أن التطورات والمتغيرات التى مر بها وطننا كشفت عن أهمية الأمن فى حماية الأمم والشعوب.
وأضاف: «طلبت تفويضًا من المصريين بتاريخ 24/7 لمواجهة الإرهاب والعنف المحتمل.. كنتم تظنون أن الأمر بسيط ولكنكم رأيتم الحجم الحقيقى للأمر»، مشيراً إلى أن الشهداء سقطوا من أجل أن نعيش ومن أجل إحياء 90 مليونًا يعيشون فى أمن وسلام.
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن البرلمان رفض أحد قوانين الإصلاح فى الوقت الذى نطالب فيه بمزيد من التقدم، فى إشارة منه إلى رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية. وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته فى احتفالية عيد الشرطة: مصر لديها 7 ملايين موظف نحتاج منهم مليونا واحدا فقط، والقانون لن ينتقص من حقوق او رواتب أحد، مضيفًا:لا أوجه انتقادات لأى أحد، ومنذ البداية أكدت أننى لن أستطيع بمفردى تحمل المسئولية، مؤكدًا أن الإصلاح والتقدم له ضريبة. وذكر الرئيس السيسى، أن الدول لا تتقدم بالشعارات والمزايدات ولكن بالعمل والصبر والتضحية.
وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بكلمة إلى الشعب التونسى، قائلا: «لا أتدخل فى الشأن الداخلى التونسى.. حافظوا على بلدكم.. خلوا بالكوا من بلدكم، بقول كده علشان آخد من ربنا يوم القيامة أجر وصيتى بالسلام والأمن والاستقرار، وليس القتل والإيذاء أو الشر، ولا سعيت له.. خلو بالكم من بلدكم.. الشعوب تحيا بالعمل والإخلاص وليس بالمزايدات».
وكان السيسى قد وضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة قبل بداية الاحتفال.
اقرأ صـ 2