الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يد الفراعنة تبحث عن الفوز الرابع أمام الجابون

يد الفراعنة تبحث عن الفوز الرابع أمام الجابون
يد الفراعنة تبحث عن الفوز الرابع أمام الجابون




كتب- وائل سامى

تستعد المنتخبات المشاركة بالبطولة الإفريقية لكرة اليد رقم 22 المقامة بالصالة المغطاة لاستاد القاهرة الدولى لاستئناف المنافسات، اليوم  الاثنين عقب الراحة التى حصلت عليها المنتخبات امس الأحد، حيث تقام ستة لقاءات ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات، ثلاث منها ضمن المجموعة الأولى ويلتقى فيها الكاميرون والجزائر فى الواحدة ظهراً، وتلعب المغرب مع نيجيريا فى تمام السادسة مساء، فيما تختتم لقاءات اليوم بمواجهة بين مصر مع الجابون والتى تقام فى السابعة مساء، وضمن المجموعة الثانية يلعب المنتخب الأنجولى مع الكونغو الديمقراطية الساعة الثالثة عصرا، بينما يلتقى منتخب ليبيا مع نظيره الكينى فى الرابعة، على أن يواجه منتخب تونس نظيره الكونغولى فى الخامسة.
كان منتخبنا الوطنى قد فاز على الكاميرون بنتيجة 30-20 ، فى المباراة التى اقيمت بينهما  ضمن الجولة الثالثة للقاءات المجموعة الأولى من بطولة الأمم الإفريقية.
وطرحت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية  تذاكر البطولة للدور ربع النهائى ونصف النهائى والنهائى ابتداء من أمس  الأحد.
وطرحت الشركة المسئولة عن عملية البيع  تذاكر الأدوار النهائية فى منفذ البيع المخصص لذلك فى شارع يوسف عباس بمحيط استاد القاهرة الدولى ومنفذ آخر بنادى الشمس.
وتتراوح أسعار التذاكر من 30-200 جنيه باختلاف الدرجات تباع بنظام اليوم الواحد وهو اتاحة مشاهدة جميع المباريات المقامة على الصالة الرئيسية.
ويتاح لكل فرد شراء ٤ تذاكر بحد أقصى ويطبع على التذكرة صورة بطاقة الرقم القومى للمشجع.
وأعرب محمد ممدوح هاشم لاعب المنتخب الوطنى عن سعادته بتحقيق فريقه للفوز الثالث على التوالى على نظيره الكاميرونى بنتيجة 30 - 20.
وقال هاشم خلال المؤتمر الصحفى عقب المباراة: «أتمنى أن يواصل الفريق صحوته خلال المباريات المقبلة فى طريقنا لحصد اللقب القاري.
كما أكد مروان رجب المدير الفنى للمنتخب الوطني، أن فريقه قدم مباراة قوية أمام المنتخب الكاميروني، وأن اللاعبين أظهروا أداء جيدًا على المستويين الفنى والبدني.
وأضاف: إن الجهاز الفنى يتعامل مع كل مباراة بحسابات منفصلة، وأن جميع المنتخبات المشاركة لديها طموح حصد اللقب، وأن المنتخب المصر ى يخطو نحو لقب البطولة بمستوى ثابت.
وأشار مروان إلى أن قائمة لاعبيه تضم 16 لاعباً، وأن هناك 3 لاعبين يستعدون جيداً بشكل يومى تحسباً لضمهم إلى القائمة فى أى وقت خلال البطولة.
أصبح «عادل بوسمان» أولى حالات التبديل بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد رقم 22، عقب إصابة الحارس الأساسى للمنتخب الجزائرى الأول لكرة اليد «عبد الله بن مني» خلال لقاء «الخضر» مع المغرب بثالث جولات البطولة الإفريقية، المقامة بالقاهرة حتى 31 يناير الجارى.
وتعرض بوسمان لإصابة قوية بالركبة بعد كرة مشتركة مع لاعب المغرب، خرج على إثرها من المباراة قبل نهايتها بدقائق.
فاز محاربو الصحراء على منتخب المغرب بنتيجة 27 - 22، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية المؤهلة لأوليمبياد ريو دى جانيرو 2016.
ومن المقرر، أن يلعب الجزائر مع نظيره المنتخب الكاميرونى فى رابع المواجهات بالمجموعة الأولى، فيما يلعب أسود الأطلسى مع نظيره النيجيري.