السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصرافة» تغلق أبوابها والدولار يتراجع بالسوق السوداء فى ذكرى 25 يناير

«الصرافة» تغلق أبوابها والدولار يتراجع بالسوق السوداء فى ذكرى 25 يناير
«الصرافة» تغلق أبوابها والدولار يتراجع بالسوق السوداء فى ذكرى 25 يناير




كتبت - ناهد إمام

تغلق شركات الصرافة أبوابها اليوم الاثنين مع ذكرى الاحتفالات بثورة 25 يناير وذلك خوفا من حدوث اضرابات وشغب من قلة من الجماعة المحظورة والتعرض لعمليات السطو عليها مع تشديد الامن الداخلى فقط على محتويات الشركات من أصول.
وشهدت التعاملات على سعر العملة الدولارية الامريكية داخل السوق النقدى الاجنبى المصرى خاصة داخل الصرافات ارتفاعا فى حركة اتجاه العملاء نحو بيع ما لديهم من الدولار لتوفير الجنيه المصرى لمواجهة حركة الشراء للسلع الغذائية وتخزينها لدى الاسر خوفا من حدوث قلاقل فى الشوارع الايام القليلة المقبلة.
وأدى ذلك الى تراجع سعر الشراء للدولار فى السوق غير الرسمية الى 8,59 جنيه مقابل 8,60 جنيه وسعر البيع 8,61 جنيه مقابل 8,63 جنيه، بينما استقر السعر الرسمى عند 7,78 جنيه و7.83 جنيه.
بينما سجلت اسعار باقى العملات استقرارا نسبيا وتوجهت شركات الصرافة الى ايداع ما لديها من اموال لدى البنوك المرتبطة تحسبا لأى عمليات للسطو.
فى مقابل ذلك اكد اميل ثابت عضو مجلس ادارة الشعبة العامة للمشغولات الذهبية والمعادن الثمينة ان المحلات لن تغلق ابوابها وذلك كحماية لها فى المقام الاول.. ونفى التوجه لنقل المجوهرات الى البنوك مثلما كان يحدث فى الماضى وذلك نتيجة التوقعات البرى بعدم حدوث قلاقل كبرى ولو حدث ستكون حالات فردية من جانب بعض الافراد.