السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع يلتقى وزيرة سياحة البرتغال لبحث التعاون السياحى بين البلدين

زعزوع يلتقى وزيرة سياحة البرتغال لبحث التعاون السياحى بين البلدين
زعزوع يلتقى وزيرة سياحة البرتغال لبحث التعاون السياحى بين البلدين




كتب ـ محمد زكريا

قالت وزارة السياحة، إن الزيارة الرسمية لوزير السياحة هشام زعزوع إلى إسبانيا لمشاركته فى فعاليات معرض الفيتور الدولى تضمنت سلسلة من اللقاءات المهمة، فقد التقى زعزوع، وزيرة سياحة البرتغال حيث بحث سبل التعاون لتنشيط السياحة بين البلدين، وأشادت الوزيرة بجهود وزارة السياحة المصرية وأبدت رغبتها فى تبادل الخبرات مع الجانب المصرى.
كما التقى الوزير عدد من  أهم منظمى الرحلات العاملين فى السوق الإسبانى
BarceloViajes- Kaluma Tours Politours-Papiro Tours.
وتضمنت أجندة اللقاءات أيضًا لقاء الوزير بالسيد ديفيد سكاوسيل، رئيس المنظمة الدولية للسياحة والسفر WTTC، وتم التباحث بشأن أهمية تواجد منصة عالمية International platform تمكن لتوجيه رسالة موحدة إلى أكبر عدد من صانعى القرار فى مجال السياحة والسفر والوصول لحلول فورية للنهوض بالقطاع.
والتقى زعزوع رئيس نادى اشبيلية لكرة القدم ( SevillaFutbol Club)  الذى يُعد من أقوى وأشهر نوادى كرة قدم على مستوى إسبانيا والعالم وتم التشاور بشأن استضافة النادى إلى مصر ورعاية الحدث وسوف يتم التنسيق بهذا الشأن، وكذلك رئيس الشركة المنظمة لمسابقة ملكة جمال البرتغال وتم التشاور بشأن استضافة نهائى  مسابقة ملكة جمال البرتغال 2016 فى مصر.
كما تضمنت أجندة الوزير عدد من اللقاءات الإعلامية المكثفة (دولى إقليمى محلى) من سوق إسبانيا وأمريكا اللاتينية وبريطانيا- تلفزيون وراديو و(اون لاين)
كما شارك الوزير فى المؤتمر الذى نظمته منظمة السياحة العالمية بعنوان «سياسيات واستراتيجيات للتنمية السياحية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» بحضور لفيف من وزراء السياحة من مختلف بلاد العالم برئاسة أمين عام منظمة السياحة العالمية وحضور رئيس المنظمة الدولية للسياحة والسفر.
كما شارك زعزوع فى المؤتمر الذى نظمته منظمة السياحة العالمية بعنوان «السياحة والأمن بحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية وسكرتير الدولة الإسبانية للشئون الخارجية ولفيف من وزراء السياحة من مختلف دول العالم.