الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة القاهرة توافق على إقالة عميدة «طب بيطرى»

جامعة القاهرة توافق على إقالة عميدة «طب بيطرى»
جامعة القاهرة توافق على إقالة عميدة «طب بيطرى»




كتب - شيماء عدلى

عقد مجلس جامعة القاهرة اجتماعه، برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، واستهل المجلس الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الوطن من الشرطة والجيش والمواطنين الذين راحوا ضحايا لعمليات إرهابية.
واستعرض مجلس جامعة القاهرة، تقريرًا حول القواعد العامة والمعايير والإجراءات الخاصة بتطوير الكتاب الجامعى للطلاب ومنع بيع الملازم، والذى أعدته لجنة من مجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.
حيث شملت مجموعة من المقترحات، أبرزها إلتزام الكليات والأقسام العلمية بتطوير المادة العلمية لتكون مواكبة للتطور العلمى فى مختلف التخصصات ومتسقة مع توصيف المقرر المعتمد، وتحديد قوائم بمراجع تشجع الطالب على البحث والإطلاع والمناقشة مع ضرورة توافر تلك المراجع بمكتبات الكليات أو الجامعة، على أن تكون الأقسام العلمية هى جهة الاعتماد لأى مقررات دراسية.
واستعرض مجلس جامعة القاهرة، ما انتهى إليه تقرير المحقق القانونى للجامعة، فيما نسب إلى الدكتورة عزيزة محروس عميدة كلية طب بيطري، وما انتهت إليه التحقيقات، بالإحالة إلى مجلس التأديب وإلى النيابة العامة، كما وافق المجلس على إقالة العميدة، وذلك تطبيقًا للمادة 43 لسنة 2014 المعدلة فى قانون تنظيم الجامعات.