الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى فى ذكرى ثورة 25 يناير: بلادنا تحولت من وطن «لجماعة» إلى «وطن للجميع»

السيسى فى ذكرى ثورة 25 يناير: بلادنا تحولت من وطن «لجماعة» إلى «وطن للجميع»
السيسى فى ذكرى ثورة 25 يناير: بلادنا تحولت من وطن «لجماعة» إلى «وطن للجميع»




كتب- أحمد إمبابى

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة للأمة أمس بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير.
وقال الرئيس: إننا نحتفل  معا بالذكرى الخامسة لثورة الشعب المصرى فى الخامس والعشرين من يناير، التى ضحى خلالها شباب من خيرة أبناء الوطن بأرواحهم من أجل دفع دماء جديدة فى شرايين مصر.  وقال إن تقييما منصفًا وموضوعيًا لما حققته مصر خلال أقل من عامين على كافة الأصعدة الداخلية والخارجية،  يوضح أن بلادنا تحولت من «وطن لجماعة» إلى «وطن للجميع»، ومن حكم يعادى الشعب وكل قطاعات الدولة  إلى حكم يحترم خيارات الشعب ويسعى جاهدا لتحقيق آماله، ويضمن مناخا إيجابيـًــا لعمــل قطاعــات ومؤسسـات الدولــة، وقال إننا نتحرك على كافة الاتجاهات الداخلية والخارجية ، ندشن وننفذ مشروعات تنموية وإنتاجية ، ومشروعات صغيرة ومتوسطة تراعى احتياجات الشباب.
وأكد الرئيس ان الاحتفال بذكرى 25 يناير يعيد إحياء قيم نبيلة افتقدناها لسنوات  ويؤسس لمصر الجديدة التى يحيا أبناؤها بكرامة إنسانية فى ظل عدالة اجتماعية تسود ربـوع بـلادنـا.
وأضاف السيسى أن أى عمل إنسانى يخضع للتقييم ؛ وما اعترى تلك الثورة من انحراف عن المسار الذى أراده لها الشعب لم يكن من قبل أبنائها الأوفياء، وإنما جاء نتاجا خالصا لمن حاولوا أن ينسبوها لأنفسهم عنوة، وأن يستغلوا الزخم الذى أحدثته لتحقيق مآرب شخصية ومصالح ضيقة،  تنفى عن وطننا اعتداله المعهود وسماحته المشهود لها، ولكن الشعب الذى ثار من أجل حريته وكرامته، صوب المسار وصحح المسيرة، فجاءت ثورة الثلاثين من يونيو، لتستعيد إرادة الشعب الحرة وتواصل تحقيق آماله المشروعة وطموحاته المستحقة.
ووجه الرئيس تحية احترام وتقدير وعرفان لأرواح شهداء مصر، ولشعب مصر الأبى الكريم  الذين أرادوا لهذا الوطن تقدما ولشعبه عزة وكرامة.. نؤكد أن تاريخ مصر سيظل يذكرهم بكل الفخر والاعتزاز.. ونجدد عهدنا لأسرهم بأننا سنظل معهم.. نشد على أيديهم.. ونتذكر معا عظمة ما أنجزه شهداؤنا من أجل مصر وشعبها.  
وأكد السيسى فى ذكرى الثورة أن التجارب الديمقراطية لا تنضج بين عشية وضحاها.. وإنما من خلال عملية تراكمية ومستمرة .. تضيف يوما تلو الآخر خبرة جديدة.. فترسخ المفاهيم وتصقل العمل السياسى والممارسة الديمقراطية.. تسعى خلالها الدولة لتحقيق التوازن المنشود بين الحقوق والحريات فى إطار واع من الحرية المسئولة .. يحول دون تحولها إلى فوضى هدامة.. تقوض مقومات الدولة وتقضى على مقدرات الشعب.
وأوضح الرئيس ان  تقييمًا منصفًا وموضوعيا لما حققته مصر خلال أقل من عامين على كافة الأصعدة الداخلية والخارجية.. يوضح أن بلادنا تحولت من «وطن لجماعة إلى «وطن للجميع» .. من حكم يعادى الشعب وكافة قطاعات الدولة .. إلى حكم يحترم خيارات الشعب ويسعى جاهدا لتحقيق آماله .. ويضمن مناخا إيجابيـــا لعمــل قطاعــات ومؤسسـات الدولـة.. إننا نتحرك على كافة الاتجاهات الداخلية والخارجية.. ندشن وننفذ مشروعات تنموية وإنتاجية .. ومشروعات صغيرة ومتوسطة تراعى احتياجات الشباب .. وتدرك متطلباتهم وحقهم فى العيش الكريم .. نعمل على تطوير العديد من المرافق الخدمية .. ونتصدى بفاعلية للعديد من المشكلات وفى مقدمتها توفير الطاقة والكهرباء .. ونتفانى فى مكافحة الإرهاب وإقرار الأمن والنظام .. لدينا إعلام حر وقضاء مستقل .. وسياسة خارجية متوازنة ومنفتحة على العالم. واختتم الرئيس كلمته بأنه لن ينهض هذا البلد سوى بجهودكم أنتم يا أبناء مصر .. بعملكم الجاد.. بعقولكم المبدعة .. وسواعدكم القوية.. إن صدق النوايا يتعين أن يقترن بحسن العمل .. فوطننا ينادى .. وحتمًا سنلبى جميعًا النداء .. عملًا جادًا .. وجهدا دوبًا .. إخلاصا لا ينقطع.. فمـن أجلكـم وبقوتكـم تحيــا مصــر عزيزة قوية .. ويحيا شعبها مخلصًا أبيًا.