الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العثور على عائلة لاجئين متجمدة داخل شاحنة..تراجع شعبية حزب ميركل بسبب اللاجئين

العثور على عائلة لاجئين متجمدة داخل شاحنة..تراجع شعبية حزب ميركل بسبب اللاجئين
العثور على عائلة لاجئين متجمدة داخل شاحنة..تراجع شعبية حزب ميركل بسبب اللاجئين




برلين – وكالات الانباء


عثرت الشرطة الألمانية على 10 لاجئين متجمدين من البرد بعد أن وضعهم مهربون فى ثلاجة شاحنة كانت تنقل بضاعة من فرنسا إلى ألمانيا.. واستغل مهربون فى العاصمة الفرنسية باريس غفلة سائق شاحنة ووضعوا عائلة لاجئين داخل ثلاجة شاحنة متجهة إلى ألمانيا، ما أدى إلى تجمدهم بعد بقائهم عدة ساعات داخل الثلاجة فى درجة حرارة لم تزد على ثلاث درجات مئوية.. ولم يتم اكتشاف أمر اللاجئين العشرة، وبينهم 5 أطفال تراوحت أعمارهم بين 8 أشهر و15 عاماً، إلا عند تفريغ محتويات الثلاجة بعد رحلة استغرقت 8 ساعات فى مدينة كيمبن غربى ألمانيا.
على صعيد متصل، كشفت نتائج استطلاع رأى إلى تراجع شعبية حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل «الاتحاد المسيحى الديمقراطي» على حساب ارتفاع شعبية حزب يمينى معارض للهجرة.. فى السياق نفسه، اقترحت يوليا كلوكنر مسئولة بارزة فى الحزب الذى تتزعمه ميركل، إقامة «مراكز حدودية» على طول حدود البلاد مع النمسا للإسراع بعملية إعادة طالبى اللجوء غير المؤهلين للبقاء، مضيفة أن مساعى المستشارة الألمانية للتوصل إلى حل أوروبى للتدفق الكبير لطالبى اللجوء على القارة الأوروبية ما زالت صحيحة.
ويسلط هذا الاقتراح، الذى يدعمه الأمين العام للحزب، الضوء على حالة الإحباط فى حزب ميركل إزاء بطء التقدم فى التوصل لحل على نطاق الاتحاد الأوروبى لأزمة اللاجئين، التى تجهد البنية التحتية فى كثير من البلديات بألمانيا.. وتدفق 1.1 مليون من طالبى اللجوء على ألمانيا العام الماضي، ما أدى إلى دعوات من مختلف الاتجاهات السياسية فى البلاد لتغيير فى تعامل ألمانيا مع عدد اللاجئين الذين يتدفقون على أوروبا فراراً من الحرب والفقر فى سوريا وأفغانستان ودول أخرى.
وتقاوم المستشارة ميركل ضغط بعض المحافظين لكبح تدفق اللاجئين أو إغلاق حدود ألمانيا، وتحاول بدلاً من ذلك إقناع دول أوروبية أخرى بالموافقة على إقرار حصص للاجئين والحث على بناء مراكز استقبال على الحدود الخارجية لأوروبا. كما قادت حملة للاتحاد الأوروبى لإقناع تركيا بالحيلولة دون تدفق اللاجئين على أوروبا، إلا أن التقدم كان بطيئاً.