الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«داعش» يبث فيديو لمنفذى هجمات باريس.. و«هولاند»: الإرهاب لا يخيفينا

«داعش» يبث فيديو لمنفذى هجمات باريس.. و«هولاند»: الإرهاب لا يخيفينا
«داعش» يبث فيديو لمنفذى هجمات باريس.. و«هولاند»: الإرهاب لا يخيفينا




باريس –وكالات الأنباء


بث المركز الإعلامى لتنظيم الدولة الإسلامية يوم الأحد تسجيلا مصورا زعم أنه يُظهر الصور والرسائل الأخيرة لتسعة أشخاص شاركوا فى هجمات باريس فى 13 نوفمبر التى خلفت 130 قتيلا.
وتم تحميل التسجيل المصور على القناة الرسمية للتنظيم على برنامج تليجرام ويظهر به المهاجمون يرتدون ملابس مموهة فى موقع صحراوى قبل تنفيذ هجمات باريس.
وعرض التسجيل العديد منهم وهم يذبحون رهائن لدى تنظيم الدولة الإسلامية وهو أسلوب كثيرا ما استخدمه التنظيم.
فى المقابل علق الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، على شريط الفيديو بالقول: «لن يخيفنا شيء، لا يمكن لأى تهديد أن يزرع الشك لدى فرنسا حول ما عليها فعله فى المعركة ضد الإرهاب»، وذلك رداً على التهديد الموجه إلى دول التحالف الدولى فى الشريط الذى يتضمن أيضاً صوراً عن تسعة عناصر من التنظيم، قال إنهم منفذو اعتداءات باريس التى قتل فيها 130 شخصاً.
وكان الرئيس الفرنسى قد أكد أمس أن بلاده ستوقع على اتفاق حكومى مع الهند، يمهّد الطريق لصفقة بقيمة تسعة مليارات دولار طال انتظارها لبيع طائرات رافال الفرنسية الصنع للهند.
فى سياق قال رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق «إن تنظيم داعش يمثل تهديداً حقيقياً للغاية لبلاده»، وذلك بعد ساعات من بث تسجيل مصور يزعم أنه من الجناح الاقليمى للتنظيم، يحذر من وقوع هجمات فى الدولة ذات الغالبية المسلمة، بعد إلقاء القبض على أنصار له.
وقال نجيب فى مؤتمر عن التطرف «هذا التهديد حقيقى جداً وتأخذه حكومتى على محمل الجد»، مضيفاً «هذا تحد يواجهنا جميعاً فى مختلف أنحاء العالم، لسنا بمنأى عن هذا الخطر فى ماليزيا».