الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«صحة الإسكندرية» تشكل غرفة عمليات وفرق انتشار لمتابعة احتفالات يناير

«صحة الإسكندرية» تشكل غرفة عمليات وفرق انتشار لمتابعة احتفالات يناير
«صحة الإسكندرية» تشكل غرفة عمليات وفرق انتشار لمتابعة احتفالات يناير




الإسكندرية - إلهام رفعت ونسرين عبدالرحيم


قامت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية برفع حالة الطوارئ مع احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير، حيث تشكلت غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة برئاسة الدكتورمحمود زهران وكيل المديرية وعضوية مدير عام الطب العلاجى ومدير الطوارئ ومدير الطب الوقائى وممثلين للادارات الفنية المختلفة.
فتم رفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ بالمستشفيات وفرق الانتشار السريع، مع توفير كافة الأدوية والمستلزمات بجميع أقسام المستشفى، ومضاعفة النوبتجيات بالاقسام الحرجة والتأكد من وجود فنيين حرفيين وفنيى أجهزة طبية.
وتقرر تأجيل العمليات غير العاجلة من يوم 20/1/2016 وإخلاء ٣٠% من أسرة المستشفى فى تخصصات الجراحة العامة والعظام والحروق لحين الانتهاء من الاحتفالات بهذه المناسبة.
كما تمت مراجعة جاهزية بدائل الكهرباء والمياه ومراجعة جاهزية الأجهزة الطبية وغير الطبية والتأكد من توافر اكياس الدم ومشتقاته.
كما تمت مراجعة جميع وسائل الاتصال من تليفونات أرضية ومحمول وإنترنت مع التأكيد على التواصل المستمر مع مكتب وكيل وزارة الصحة ومدير عام الطب العلاجى ومدير إدارة الطوارئ لحل أى مشكلات طارئة، وسرعة الابلاغ عن المصابين حال وصولهم الى المستشفيات.
كما تم التنبيه على مديرى المستشفيات بالمرور الدائم على أسوار المستشفى من الداخل والخارج لرصد أى أجسام غريبة أو سيارات غير معروفة التأكد دائما من خلو الاماكن داخل المستشفيات من أى أجسام غريبة.