السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحباط عملية إرهابية فى سيناء وتصفية 9 من أنصار بيت المقدس

إحباط عملية إرهابية فى سيناء وتصفية 9 من أنصار بيت المقدس
إحباط عملية إرهابية فى سيناء وتصفية 9 من أنصار بيت المقدس




كتب - أحمد عبدالعظيم

 
قالت مصادر مطلعة إن قوات تأمين شمال سيناء تمكنت من احباط عملية ارهابية كبرى كان تنظيم أنصار بيت المقدس الارهابى يسعى الى تنفيذها فجر أمس الاثنين بالتزامن مع ذكرى ثورة 25 يناير.
وأضافت المصادر أن قوات تأمين شمال سيناء تمكنت من تصفية 9 عناصر تكفيرية من تنظيم انصار بيت المقدس والقبض على اكثر من 20 عنصرا آخر وذلك بعد مداهمة احد الاوكار التى كانوا يجمتعون بها بمنطقة «مزرعة جهاد ابوطبل» بمدينة العريش وعثر بحوزتهم على كمية ضخمة من الاسلحة والمتفجرات.
ولفتت المصادر إلى أن تنظيم انصار بيت المقدس الارهابى كان يسعى الى تنفيذ 5 عمليات إرهابية فى اوقات متزامنة وفى مناطق متفرقة بالعريش والشيخ زويد لاستهداف عدد من النقاط والتجمعات والمقرات الامنية بإستخدام أسلحة متطورة وسيارات مفخخة وعمليات انتحارية، إلا انه وبناء على معلومات دقيقة تم رصد التحركات الخاصة بالعناصر التكفيرية ومداهمة مكان تجمعهم حيث كانوا يجتمعون للتحضير النهائى لتنفيذ الخطة الارهابية وعثر معهم ايضا على خرائط لعدد من النقاط الامنية وطرق سير القوات.
وأشارت المصادر الى أن قوات تأمين سيناء اعلنت حالة الاستنفار القصوى بتشديد الاجراءات على كافة المداخل والمخارج والطرق الرابطة بين مناطق سيناء المختلفة علاوة على رفع حالة الطوارئ على النواحى الحدودية المختلفة لمنع وصول أى دعم أو إمداد للعناصر الارهابية الموجودة فى سيناء خاصة بعد رصد معلومات تفيد بوجود مخطط من شأنه الدفع بكميات من الاسلحة والعناصر المسلحة والتسلل عبر الحدود للانضمام للجماعات التكفيرية الموجودة فى سيناء لتنفيذ عمليات اجرامية وارهابية ضد قوات الامن بالتزامن مع ذكرى ثورة 25 يناير وما بعدها.
وأوضحت المصادر أن عمليات التأمين لا تقتصر على سيناء فقط بل تم رفع حالة الاستعداد للدرجة القصوى بكافة الاتجاهات الحدودية الأخرى مع ليبيا والسودان أيضا.