الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأمن ينجح فى السيطرة على الميادين

الأمن ينجح فى السيطرة على الميادين
الأمن ينجح فى السيطرة على الميادين




تصوير: أيمن فراج

شهدت مصر خلال ساعات الصباح الأولى، امس الاثنين، فى الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، مسيرات محدودة لعناصر الإخوان فى بعض المناطق بالقاهرة الكبرى والمحافظات وضبط خلية إرهابية وتفكيك قنابل ومتفجرات بعدد من المحافظات.
وشهدت الشوارع هدوءا تاما، كما سارت الحركة المرورية بسلاسة ويسر وسط انتشار أمنى مكثف بجميع المحافظات، زاد بصورة أكبر فى ميادين التظاهرات، مثل التحرير وهشام بركات «رابعة العدوية سابقا» والنهضة ومصطفى محمود والمطرية بالقاهرة والقائد إبراهيم بالإسكندرية.
ونظم أنصار الإخوان الارهابية مسيرات محدودة ومتفرقة بعدة محافظات هى الإسكندرية والجيزة وبنى سويف والشرقية شارك فيها العشرات.
على الجانب الآخر، نجحت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالإسكندرية فى تفكيك عبوة ناسفة شديدة الانفجار وضعها مجهولون بشارع المكس غرب المدينة، وتبين أنها كانت معدة للتفجير عن بعد.
وفى محافظة المنوفية عثرت قوات الشرطة على جسمين غريبين أسفل كوبرى الخطاطبة بمركز السادات، تبين أنهما عبارة عن قنبلتين هيكليتين ولا توجد بهما مواد متفجرة.
كما تمكن خبراء المفرقعات من تفكيك عبوة هيكلية تم وضعها قرب مكتب بريد بمركز كفر الدوار.
فى الوقت ذاته وفى الساعات الأولى من صباح الاثنين الماضى، تمكنت قوات أمن الجيزة من إلقاء القبض على خلية إرهابية مكونة من 10 أفراد داخل مخزن به متفجرات وأسلحة بمنطقة كرداسة.
فى السياق ذاته أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية مقتل 3 إرهابيين فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة أثناء القبض عليهم اثنان منهما داخل شقة بالسادس من أكتوبر بالجيزة، والثالث فى منطقة كرداسة.
ففى أكتوبر أسفر تبادل إطلاق النيران عن مصرع الإرهابيين الاثنين، وبتفتيش الشقة عثر بها على سلاحين ناريين، وعدد من العبوات الناسفة المجهزة للتفجير.
كما أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل عضو التحرك المسلح بالإخوان فى تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن، خلال مداهمة أمنية، بقرية كفر حكيم، بكرداسة، وعثرت بحوزة المتهم على عبوتين شديدتى الانفجار.. وباقتحام الشقة وتفتيشها عثر بداخلها على جثة الإخوانى محمد عبدالحميد عبدالعزيز (عضو التحرك المسلح بمنطقة كرداسة) وبجواره بندقية آلية ومجموعة من فوارغ الطلقات من ذات العيار، وباستكمال التفتيش عثر على 2 عبوة ناسفة شديدة الانفجار كبيرة الحجم، تم التعامل معها وتفجيرها بمعرفة خبراء المفرقعات وتبين تطابقها لذات العبوات التى انفجرت بالمخزن الكائن بمنطقة اللبينى - المريوطية - الهرم.. والذى أسفر انفجاره عن استشهاد عدد من رجال الشرطة وإصابة آخرين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
إلى ذلك أكد مصدر مسئول بالمترو أن محطة السادات مغلقة بالخطين الأول والثانى بمترو الأنفاق لدواعٍ أمنية وتحسباً لوقوع أعمال تخريبية بمحيط المحطة.
كما تم إغلاق الشوارع المؤدية الى وزارة الداخلية للسبب نفسه.
وتشهد مصر حالة تأهب أمنى تحسبا لأعمال إرهابية مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وسط انتشار كثيف لآليات الشرطة والجيش حول المواقع الحيوية.
كما حدث انفجار بخط الأنابيب الواصل بين بورسعيد وميناء دمياط، والذى يمثل المصدر الأساسى لـ30% من الغاز الواصل إلى محافظة دمياط.
وأكد محافظ دمياط أن الحريق تمت السيطرة عليه دون وقوع خسائر أو إصابات بشرية.. وكثف الأمن المصرى من وجوده حيث انتشرت آليات للشرطة فى الشوارع.
اقرأ ص، 9، 8، 4، 3