الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجندى: الإخوان سرقوا الثورة من الشباب.. الخطيب: الشعب هزم مشروع 80 عاماً

الجندى: الإخوان سرقوا الثورة من الشباب.. الخطيب: الشعب هزم مشروع 80 عاماً
الجندى: الإخوان سرقوا الثورة من الشباب.. الخطيب: الشعب هزم مشروع 80 عاماً




كتبت - مريم الشريف

وجه البرلمانى مصطفى الجندى التحية لكل شهداء الجيش والشرطة الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «أنا مصر» مع الإعلامية امانى الخياط على القناة الأولى أمس الأول، أنهم يسعون لسن تشريعات حقيقية فى البرلمان تكفل حقوق كل أبناء الشعب المصرى، موضحا بأنه سيتم توفير مقر فى منطقة وسط البلد لمناقشة مشكلات الشباب.
وتابع: إن المؤامرة على مصر موجودة منذ فترة طويلة لأنها مطمع للكثير، مشيرا إلى أن شباب مصر قام بالثورة فى 25 يناير والإخوان سرقوها.
وأكد أن هناك شباباً وطنياً لا يعرفه الإعلام رفض بيع منصة التحرير فى ثورة يناير بمليون جنيه، حيث أنه كان هناك مخطط لضرب مصر من خلال تقسيم وتفرقة شعبها، والمستقبل يحتاج وحدة المصريين دون الحديث عن دين أو جنس أو لون.
ومن جانبه قال ناجى عباس المحلل السياسى إن 25 يناير لم تهبط من السماء والغرب كان يتحدث عن التغيير منذ أكتوبر 2010.
وأضاف إنه لا توجد ثورة فى العالم كله ليس لديها بديل جاهز لتولى الحكم، موضحا أن  جميع المراسلين الأجانب غادروا مصر فى 27 يناير 2011 لمعرفة أجهزة المعلومات الأجنبية بالمخطط المرسوم فى 28 يناير.
وأشار إلى أنه كان هناك إجماع للإعلام الغربى نحو التغيير والتركيز على القضايا المصرية قبل يناير 2011 بأشهر عديدة، لافتا الانتباه إلى أن مصطلح الشباب «مطاط» ونعيش حاليا ظروف خاصة.
وفى ذات السياق أكد المستشار طه الخطيب المحلل السياسى خلال مداخلة هاتفية له، أن الشعب المصرى استطاع هزيمة مشروع عمره 80 عاماً برحيل جماعة الإخوان عن الحكم، وتحية لـ25 يناير التى أوصلت لثورة 30 يونيو.
وأضاف إن وسائل الإعلام العالمية كانت تترقب حدوث فوضى فى مصر خلال الاحتفال بذكرى 25 يناير ولكن خاب ظنهم، مشيرا إلى أن المشهد العام فى الغرب خلال السبعة أيام الماضية كان يبحث عن فوضى جديدة فى مصر.
وأوضح أن مصر اليوم غير الأمس، وبرلمانها الجديد الذى نتج بانتخابات حرة سيد قراره.