الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طرح 33 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى

طرح 33 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى
طرح 33 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى




كتب ـ طه النجار


أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح تنفيذ وترسية ٣٣٣٥٢ ألف وحدة سكنية «٣ غرف وصالة» بالإسكان الاجتماعى، فى ٦ مدن جديدة، مشيرا إلى أنه تم تكليف مسئولى مشروع الإسكان الاجتماعى بطرح ٣٠ ألف وحدة سكنية أخرى بالمشروع «غرفتين وصالة» بالمحافظات، بناء على رغبة المحافظين، لتناسب دخول محدودى الدخل.
وقال مدبولى: بدأت إجراءات طرح تنفيذ  ١١ ألف وحدة سكنية بمدينة ٦ أكتوبر، و٣٧٠٠ وحدة بالعاشر من رمضان، و٢٠١٦ بمدينة العبور، و٥٧٠٠ وحدة سكنية بمدينة ١٥ مايو، و٩٣٦ وحدة بالقاهرة الجديدة، بينما تم ترسية ٧ آلاف وحدة بمدينة ٦ أكتوبر على شركات المقاولات لتنفيذها، وكذا ٣ آلاف وحدة سكنية بمدينة الشروق، وجميع هذه الوحدات ٣ غرف وصالة، كما كلف وزير الإسكان بسرعة طرح تنفيذ ٣٠ ألف وحدة سكنية، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى فى المحافظات، غرفتين وصالة، بناء على طلب المحافظين، لتتناسب مع دخول محدودى الدخل فى هذه المحافظات، على أن يتم الإعلان عن حجز ٣ آلاف وحدة جاهزة ضمن المشروع، فى محافظات الصعيد، بنظام الإيجار.
وقال الوزير، خلال اجتماعه الأسبوعى، لمتابعة مشروع الإسكان الاجتماعى: إنه سيتم إرسال خطابات رسمية لمديريات الإسكان على مستوى المحافظات، لبدء طرح تنفيذ الـ ٣٠ ألف وحدة، وفقا للطلب عليها، والمواقع المختلفة المتوافر بها المرافق فى المحافظات. وأكد أنه سيتم تنفيذ وحدات غرفتين وصالة ومطبخ وحمام، وذلك بناء على طلب المحافظين، لتتناسب ودخول المواطنين من محدودى الدخل فى هذه المحافظات.
وأشار مدبولى إلى أنه سيتم الإعلان عن حجز ٣ آلاف وحدة سكنية جاهزة ضمن المشروع، فى محافظات الصعيد، بنظام الإيجار، تيسيرا على شباب وأسر هذه المحافظات، موضحا أنه سيتم وضع شروط وآليات إيجار هذه الوحدات للإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.