الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء محاكمة «أبو إسلام» ونجله بتهمة حرق الإنجيل




تنظر اليوم محكمة جنح مدينة نصر اولى جلسات محاكمة أحمد محمد محمود عبد الله الملقب بـ الشيخ «أبو إسلام» رئيس قناة الأمة الثقافية، ونجله إسلام المدير التنفيذى للقناة، وهانى محمد ياسين جاد الله محرر صحفى بجريدة «التحرير» بتهمة ازدراء الدين المسيحى.
 
وكانت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الاول للنيابة قد احالت المتهمين الى المحاكمة الجنائية ووجهت إلى المتهمين تهم ازدراء الدين المسيحى بطريق العلانية، وإتلاف وحرق نسخة من «الإنجيل» أمام السفارة الأمريكية.
 
وكانت النيابة قد تلقت عدة بلاغات تضمنت قيام «أبو إسلام» بازدراء الدين المسيحى من خلال عبارات رددها فى حديث صحفى أجرى معه بجريدة التحرير بمعرفة المتهم الثالث فى القضية «المحرر الصفحى هانى ياسين».. فضلا عن قيام «أبو إسلام» ونجله المتهم الثانى «إسلام» بتمزيق وإشعال النيران فى نسخة من «الإنجيل» أمام السفارة الأمريكية على خلفية أحداث المصادمات التى اندلعت أمام السفارة بسبب الفيلم المسىء للنبى الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم).
 
كشفت التحقيقات التى باشرتها النيابة العامة فى القضية عن توافر الأدلة ضد المتهمين الثلاثة، حيث قامت النيابة بتفريغ ومشاهدة اللقطات المصورة التى تلقتها فى شأن هذه الواقعة، وانتهت النيابة إلى توافر الأدلة بارتكاب المتهمين ما هو منسوب إليهم من اتهامات تضمنتها البلاغات، على نحو اقتضى إحالتهم للمحاكمة الجنائية.