الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس الوزراء: لا ترحيل لأقباط رفح وعمليات التطهير مستمرة في سيناء





أكد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل أنه لا توجد عمليات تهجير لبعض الأسر القبطية في منطقة رفح بمحافظة شمال سيناء قائلا: إنه عندما يستهدف الأقباط فيكون جميع المصريين مستهدفين وقال في مؤتمر صحفي خلال زيارته لمنطقة طابا أمس: إن التوجيهات للسلطات المصرية هو توفير الحماية للإخوة الأقباط أينما كانوا مضيفا أنه ليس هناك ترحيل لبعض الأسر برفح وإنما ارتأت إحدي الأسر أن تنتقل لأي منطقة أخري فأطلق الحرية لهم وهذا يعد من منطلق الحرية لهم شأنهم شأن أي مصري.
ودعا رئيس الوزراء إلي ضرورة استعادة روح ميدان التحرير والذي لم يكن يحدث فيه التفرقة بين مصري وآخر بناء علي الديانة أو الجنس أو المحافظة أو البعد الطبقي..كما أكد أن العملية «نسر» التي تقودها القوات المسلحة وقوات الأمن المدني مستمرة في عملها الناجح حتي يتم تطهير جميع البؤر الإجرامية وإلقاء القبض علي الإرهابيين في سيناء والقصاص للشهداء الذين سقطوا في شهر رمضان الماضي علي المنطقة الحدودية.
وأشار إلي أن الخطة الأمنية لتطهير بحيرة المنزلة من البؤر الإجرامية والخارجين عن القانون مازالت مستمرة حتي الآن، وهناك خطط مشابهة في جميع المحافظات.
كان الدكتور هشام قنديل قد عقد جلسة مباحثات أمس السبت في طابا مع وفد أردني رفيع المستوي برئاسة وزير السياحة الأردني نايف الفائز الذي وصل إلي الميناء علي متن قارب معلناً بذلك تدشين الخط الملاحي «العقبة- طابا».
كما قام رئيس مجلس الوزراء صباح أمس، بزيارة مستشفي طابا المركزي، للاطمئنان علي توافر الخدمات الصحية اللازمة لأبناء سيناء والمصريين العاملين بالمواقع السياحية، وكذلك السائحين سواء من الداخل أو من الخارج.
كما افتتح رئيس مجلس الوزراء مشروع تطوير وترميم جزيرة «فرعون» بمدينة طابا  أمام السياحة الدولية والمحلية بعد انتهاء مشروع تطوير الجزيرة بالكامل بتكلفة 20 مليون جنيه..وقال وزير الاثار د.محمد إبراهيم إن رئيس الوزراء تفقد الموقع واستمع لشرح حول مشروع التطوير والترميم للجزيرة وما تضم من مواقع أثرية.