الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثورة عمالية لمواجهة سيطرة الإخوان!





أطلق الحرس القديم في اتحاد العمال حملة لمواجهة مساعي الإخوان المسلمين للسيطرة علي النقابات من خلال تأجيل الانتخابات العمالية والاطاحة بالقيادات الحالية. حيث يعقد الاتحاد اجتماعا طارئًا  اليوم للرد علي التحركات الإخوانية خاصة بعد أن كشفت «روزاليوسف» في عدد الخميس الماضي عن تفاصيل خطة الإخوان للسيطرة علي الاتحاد والنقابات ومحاولة إصدار قرار رئاسي يتيح لهم الاستيلاء الكامل علي مقدرات الأمور من خلال تأجيل الانتخابات العمالية 6 أشهر.
وتزامنًا مع تحركات القيادات العمالية، أعلن الاتحاد المصري للنقابات المستقلة برئاسة كمال أبوعيطة رفضه الكامل لمشروع القانون المقدم من وزير القوي العاملة والهجرة الذي جاء بقرار منفرد منه ودون أي مشاورة مع النقابات العمالية وبالمخالفة لما طالبت به جميع التنظيمات النقابية المصرية.
وأصدر الاتحاد بيانًا أمس أكد فيه أن هذا القرار يمثل عدوانًا علي العمل النقابي المصري وتدخلا من جهة الإدارة.
وجاء في بيان الاتحاد: «حيث إن سيادته وكممثل للحكومة التي تعد أكبر صاحب عمل في مصر، لا يجوز له أن يغتصب هذا الحق في سلطة النقابات العمالية ولا يجوز له أيضًا كصاحب عمل أن ينفرد بتشريع للعمال، كما أن الخطوة التي اتخذها الوزير الحالي لم يجرؤ أي من وزراء النظام السابق علي اتخاذها.. وما يعني أن مصر بعد الثورة تتعرض حركتها النقابية لانتهاكات لم تشاهدها أيام مبارك».