الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«زغاريد».. و«اعتراضات».. و«هروب» فى الجمعية العمومية للأهلى




شهد اجتماع الجمعية العمومية بالنادى الأهلى والذى عقد أمس الأول العديد من الأحداث ابرزها احتفال السيدات بـ«الزغاريد» داخل الاجتماع بعد الموافقة على اعتماد الميزانية وهو ما اعتبرته المعارضة أمرًا يدعو إلى السخرية لا سيما الميزانية يصل معدل العجز المالى بها إلى 27 مليون جنيه تقريبًا.. وقال أحد أعضاء المعارضة إنه على استعداد ان يصل العجز إلى 100 مليون جنيه طالما هذا الأمر يدعو إلى الاحتفال بشرط أن يمنحه الأعضاء الثقة فى الانتخابات المقبلة.. ويرى المؤيدون للمجلس الحالى للأهلى أنهم لم يجبروا على فعل شيء وأنهم يدعمون الاستقرار ومصلحة النادي.. وقال اللواء محمود الحسينى أحد المعارضين داخل القلعة الحمراء والذى تم ايقافه 6 أشهر بقرار من الجمعية العمومية إنه سيقاضى المجلس القومى للرياضة بسبب ضياع المذكرة التى تقدم بها والخاصة بوجود مخالفات فى عقد جونيور وهروب الناشئ أحمد حسن «كوكا».. وكان حسن حمدى رئيس النادى الأهلى قد حضر لمقر الجمعية العمومية وسط حراسة مشددة ووضحت عليه ملامح الثقة على وجهه بالرغم من غياب الثلاثى محمود الخطيب نائب الرئيس المتواجد فى المانيا للعلاج.. وخالد مرتجى الذى تقدم باستقالته عبر حسابه الشخصى على «تويتر» والعامرى فاروق وزير الرياضة الحالى.. ولم يشهد الاجتماع أى مفاجآت بالرغم من الحديث عن تحركات المعارضة والحشد لرفض الميزانية.. وكان الاجتماع قد شهد اشتباكًا لفظياً بين المؤيدين والمعارضين ولكن تم احتواء جميع الجهات لا سيما بعد انسحاب المعارضة عقب اعتماد الميزانية.
 
أيضًا لفت نظر الجميع تساءل بعض الأعضاء عن السبب فى وجود الزحام داخل النادى يوم الجمعة وهو ما يؤكد عدم معرفتهم بموعد الاجتماع، جاء آخرون بعد نهاية الاجتماع بساعة على الأقل.. وبالرغم من ذلك سجلت الجمعية العمومية بالأهلى عدداً كبيراًً من الحضور مقارنة بالأعوام السابقة وكانت الغلبة للمؤيدين إلى مجلس الإدارة الحالي.
 
فى سياق آخر وجه التراس أهلاوى هجومًا شرساً على مجلس إدارة النادى بدعوى عدم وقوفهم مع ضحايا احداث بورسعيد واتهم الالتراس مجلس حسن حمدى ببيع قضية الشهداء والسعى نحو استئناف الدورى.. ونظم ما يقرب من 350 عضوًا بالرابطة وقفة خاصة أمام النادى أثناء عقد الجمعية العمومية ورفعوا لافتات كثيرة ابرزها دم الشهداء أغلى من الدورى».
 
ابدى الجهاز الفنى للأهلى تحفظه الشديد على انضمام 7 لاعبين من صفوف الفريق إلى المنتخب الوطنى فى الوقت الذى يشارك فيه الأهلى ببطولة أفريقيا وهم «محمد ناجى جدو وحسام غالى وحسام عاشور وشريف إكرامى وأحمد فتحى ووليد سليمان بالإضافة إلى محمد أبو تريكة ويرى حسام البدرى المدير الفنى ان وجود 6 لاعبين أساسيين فى الأهلى مع المنتخب الوطنى لا يوجد مبرر له لا سيما ان المنتخب سيخوض أول مباراة رسمية بعد فترة طويلة تتجاوز الأشهر، فيما سيتعرض لاعبو الأهلى إلى ارهاق شديد بسبب انضمامهم إلى معسكر المنتخب فى الإمارات عقب العودة مباشرة من نيجيريا.. وطلب المدير الفنى من مدير الكرة سيد عبد الحفيظ بفتح حوار مع جهاز المنتخب والتوصل إلى صيغة قبل السفر إلى نيجيريا للاتفاق على عدم مشاركة لاعبى الأهلى فى تجربته الودية الثانية للمنتخب أمام تونس والتى ستقام 16 أكتوبر المقبل خاصة أن الفريق سيخوض مباراة العودة أمام صن شاين فى القاهرة 21 أكتوبر على ملعب برج العرب بالإسكندرية.. وفى إطار الاستعدادات لمباراة الذهاب فى نصف النهائى الإفريقى والتى ستقام فى لاجوس 6 أكتوبر بناء على خطاب رسمى من الكاف اختتم الأهلى بالأمس معسكر الإسكندرية بالتجربة الودية الثانية أمام سموحة والتى حرص فيها الجهاز الفنى على الدفع بالعناصر الأساسية التى ستخوض مباراة صن شاين.
 
وقرر منح اللاعبين راحة اليوم على ان يستأنف الفريق تدريباته غدًا.. وكثف البدرى من مشاهدة شرائط فيديو لبطل نيجيريا مع اللاعبين للوقوف على نقاط القوة والضعف وشدد على قوة المنافس وخطورته.. وبالرغم من إصابة وليد سليمان إلا أن الجهاز الطبى أكد ان اصابته لن تمنعه من السفر مع الفريق إلى نيجيريا فيما سيتم تحديد مصير اوسو كونان وفرص مشاركته فى المباراة المقبلة خلال ساعات.. وفيما يتعلق بالثنائى شريف عبد الفضيل وعماد متعب اللذين تأكد  غيابهما عن مواجهة صن شاين للإصابة بدأ متعب أداء تدريبات تأهيلية على ان ينضم الثنائى للتدريبات الجماعية عقب عودة الأهلى من نيجيريا.. أيضًا اعلن الجهاز الفنى للأهلى تمسكه بعدم انضمام محمود حسن تريزيجيه لمنتخب الشباب الذى يستعد لمباراة العودة أمام انجولا فى التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا.. ومن ناحية أخرى عقد سيد عبد الحفيظ جلسة مع وكيل السيد حمدى طالبه خلالها بإحضار عرض رسمى للاعب من أجل مناقشته فى لجنة الكرة.. وكان وكيل حمدى قد أكد وجود عروض من أندية سعودية إلا أن مدير الكرة بالأهلى أكد رفضه التعامل مع العروض الشفهية واشترط البدرى انتهاء بطولة أفريقيا للسماح لأى لاعب يرغب فى الرحيل عن القلعة الحمراء.