الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عامر حسين يحبط محاولة صيام لمجاملة حكام قدامى فى دورة المحاضرين




تنتهى اليوم - الاثنين لجنة الحكام الرئيسية برئاسة اللواء عصام صيام رئيس اللجنة من تصحيح امتحانات حكام الترقى من الدرجة الثانية إلى الأولى والبالغ عددهم 274 حكمًا ومن الدرجة الثالثة إلى الثانية وهم 28 حكمًا بالاضافة إلى الحكام الجدد والبالغ عددهم 166 حكمًا ويقول وجيه أحمد عضو اللجنة أن المؤشرات حتى الآن بالنسبة لحكم الترقى من الدرجة الثالثة إلى الثانية تشير إلى نجاحهم بنسبة تزيد على الـ90٪.. وقد أجريت أمس الأحد اختبارات حكام الدرجة الأولى للراسبين من اختبار اللياقة البدنية والبالغ عددهم 128 حكمًا على مستوى الجمهورية استعدادًا لمسابقة الدورى العام والتى من المنتظر انطلاقها فى 17 اكتوبر الجارى وقد أجريت الاختبارات بمدرسة السعيدية.
 

 
على الجانب الآخر اختار الاتحاد الأفريقى الحكم الدولى المساعد شريف صلاح ليكون ضمن الطاقم الجزائرى تحت قيادة سليم الجديدى الحكم الدولى ويشير حسانى الحكم المساعد لإدارة مباراة السنغال وكوت ديفوار والتى ستقام 13 أكتوبر الجارى بالسنغال ضمن تصفيات الأمم الأفريقية القادمة والتى ستقام يناير المقبل بجنوب أفريقيا.. جدير بالذكر أن الاتحاد الدولى قد اختار الثلاثى سليم الحديدى وشريف صلاح وبشير حسانى لإدارة مباريات كأس العالم 2014 والتى ستقام بالبرازيل وسيقوم الثلاثى بإجراء اختبارات لياقة بدنية وطبية ولغة إنجليزية فى قانون التحكيم يوم 25 أكتوبر بسويسرا،.. من ناحية أخرى احتسب الحكم الدولى ياسر عبدالرءوف ثلاث ضربات جزاء فى مباراة واحدة بين لبنان واليمن بتصفيات الأمم العربية والتى اقيمت بلبنان الأسبوع الماضى وانتهت بفوز اليمن بثلاثة أهداف مقابل هدف، وعاون عبدالرءوف المساعدين أحمد أبوالعلا وضياء السكران والحكم الرابع سمير عثمان.
 
وفى سياق مختلف نفى اللواء عصام صيام رئيس لجنة الحكام ما تردد عن قيامه بمجاملة صديقه جمال صدقى وصلاح البرى ووضعهما فى دورة المحاضرين والمراقبين التى اقيمت فى الفترة من 15 إلى 19 سبتمبر الماضى بمشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر تحت اشراف الاتحاد الدولى مؤكدًا أنهما اعتذرا عن حضور الدورة.. وكانت أزمة شديدة قد حدثت عندما علم الحكم الدولى المساعد السابق ناصر صادق بقيام عصام صيام بضم جمال صدقى والبرى إلى دورة المحاضرين بالرغم من أنها خاصة بحكام الدرجة الأولى المتقاعدين فقط وقام صادق بشكوى صيام لعامر حسين القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة وقال صادق إذا تمت مجاملة فهو الأولى بها لأنه حكم دولى سابق وقام عامر حسين برفض وجود صدقى والبرى فى الدورة.