الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ألفا جنيه غرامة حرق قش فدان الأرز بالشرقية




أصدر المستشار "حسن النجار" محافظ الشرقية، قرارا بحظر حرق قش الأرز بنطاق دائرة المحافظة، وفرض غرامة قدرها 2000 جنيه عن حرق كل فدان أو جزء منه، قيمة تكاليف أعمال الإطفاء وإزالة آثار الحرق يتم تحصيلها من المخالفين بالطريق الإدارى بمعرفة الوحدة المحلية المختصة، وذلك بهدف التصدى للسحابة السوداء، ومنع انبعاث الغازات السامة.
 
وقرر المحافظ تحرير محاضر لكل من يرتكب هذه المخالفة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، على أن تقوم الوحدات المحلية ومديرية الزراعة والعمد والمشايخ بكل قرية بمراقبة عمليات الحرق التى يقوم بها المزارعون والإبلاغ عنها فورا ، مع عمل حصر للقرى التى يتوافر فيها قش الأرز، وتحديد وزن وكميات المخلفات الزراعية الناتجة ، وإخطار مديرية الزراعة والبيئة والتنمية المحلية.
 
وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والإدارات الزراعية والبيئة والجهات الأمنية بالتعامل مع الحرائق والمخلفات من خلال الآليات المعدة لهذا الغرض ، وذلك نظرا لخطورة هذه الانبعاثات الملوثة على الصحة والأمن العام.
 
وقرر المحافظ حظر تشغيل مكامير الفحم والفواخير نهائيا حتى نهاية العام الحالى، ومنع تشغيل المسابك على اختلاف أنواعها ليلا من الساعة 5 مساء وحتى السابعة صباحا.