الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشايخ وعواقل رفح يستنكرون تهديد المسيحيين




استنكر مشايخ القبائل وعواقل رفح التهديد الذى تعرض له أحد الإخوة المسيحيين المقيمين فى رفح ، وأعلنوا تضامنهم معه.
 
وأكد المشايخ والعواقل خلال اللقاء الذى نظمته احدى الجهات السيادية بالعريش لمشايخ وعواقل رفح لبحث تداعيات التهديد، أن ما حدث لا يمت الى الدين الاسلامى بصلة ويخرج عن عادات وتقاليد وأعراف قبائل وعائلات سيناء بصفة عامة ، وأنه لا يخرج عن كونه حادث بلطجة .. وليست وراءه أى معتقدات دينية أو فكر اسلامى.
 
وشددوا على حق المواطنة الكامل للاخوة المسيحيين على أرض رفح وسيناء وباقى أراضى مصر التى تضم الجميع أخوة متحابين.. مسلمين ومسيحيين.
 
من جانبهم أكد المسيحيون المقيمون فى رفح على بقائهم فى منازلهم وعدم مغادرة رفح .. مشيدين بوقفة المسلمين الداعمة لهم ، وخاصة مشايخ وعواقل رفح ورجال الدين الاسلامى والسلفيين وكافة التيارات الدينية.
 
كما أشادوا بدور القوات المسلحة المصرية فى تأمين ممتلكاتهم وفرض السيطرة الأمنية على المنطقة الحدودية حفاظا على أمن مصر القومى.
 
قال نصيف ممدوح نصيف بسخرون صاحب المحل الذى اطلق عليه النار انه فتح محله من جديد ولن يغادر المدينة على خلفية تلك التهديدات، والتى لم يعرف من وراءها مشيرا الى أنه تربطه علاقات قوية وطيبة مع المسلمين فى مدينة رفح.
 
واوضح صاحب المحل التجارى انه فوجىء منذ أيام باطلاق النار من مجهولين اتجاه محله التجارى مؤكدا أن الطلقات أصابت بعض الارفف فى المحل لكنه لم يصب بأى أذى.
 
وطالب بسخرون ممدوح من الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء بالعمل على عودة الأمن الى مدينة رفح، والتى تعانى من الانفلات الأمنى منذ الثورة نظرا لغياب الشرطة.