السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سنمار» الهندية تضخ 200 مليون دولار فى بورسعيد




أكد أسامة صالح وزير الاستثمار أن المرحلة المقبلة من المقرر أن تشهد تطوراً ملحوظاً فى العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين مصر والهند، خاصةً فى ظل رغبة الجانبين فى دعم وتشجيع الاستثمارات المشتركة والتبادل التجارى، موضحاً ضرورة الاستفادة من الإمكانات الاقتصادية الهائلة التى تملكها كلٌ من البلدين، والتى تتيح فرصاً كبيرة للتعاون فى شتى المجالات الاستثمارية، مؤكداً أنه على الجانبين استغلال هذه الإمكانات وتحويلها إلى مشروعات حقيقية للتعاون فى مختلف المجالات.
 
جاء ذلك خلال لقاء أسامة صالح وزير الاستثمار بالسيد «بى. اس . جاريمان» رئيس مجلس إدارة شركة سنمار تى.أى.سى الهندية، وذلك للتباحث حول موقف استثمارات الشركة وخطتها التوسعية فى مصر، حيث تقوم الشركة بإنتاج مادة الصودا الكاوية والكلور وخامة الـ بى.فى.سى (P.V.C) التى تستخدم فى تصنيع العديد من منتجات البلاستيك.. وتعد شركة سنمار تى.أى.سى صاحبة أكبر الاستثمارات الهندية فى مصر، حيث يتعدى حجم استثماراتها فى مصر المليار دولار، وتتيح ما يقرب من 1900 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
 
 
وقد استعرض أسامة صالح مع مسئول الشركة الهندية الموقف الحالى لتوسعات الشركة فى مصر، حيث أكدت الشركة الهندية قيامها بضخ استثمارات جديدة قدرها 200 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن انتهت بالفعل من إجراءات تخصيص الأرض بالمنطقة الصناعية ببورسعيد، كما بدأت فى الإنشاءات الخاصة بالتوسعات الجديدة والتعاقد على خط الإنتاج الجديد، وذلك بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية لمصانعها من مادة الـ P.V.C، تلبيةً للاحتياجات المتزايدة للسوق المصرية، مع العمل على توجيه جزء من الإنتاج للتصدير.
 
وقد استعرض أسامة صالح وزير الاستثمار على الجانب الهندى خلال اللقاء الفرص الاستثمارية والمميزات التى تتمتع بها مصر من خلال الاتفاقات التجارية التى وقعتها مع مختلف دول العالم والعديد من التكتلات الاقتصادية الرئيسية، مثل الشراكة المصرية الأوروبية واتفاقية التجارة العربية الحرة والكوميسا، وهى الاتفاقات التى تسمح بنفاذ الصادرات المصرية إلى أسواق هذه الدول، مشدداً على ضرورة الاستفادة من التجربة الهندية فى تنمية الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة وتدريب العمالة وزيادة كفاءة الكوادر البشرية.