السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

300 مليون دولار استثمارات تركية جديدة بحثا عن فوسفات البحر الأحمر




أكد حسن على أردم المستشار التجارى بسفارة تركيا فى مصر وجود استثمارات جديدة فى مصر حيث تم الاتفاق على إقامة مشروع تركى مصرى مشترك بالقرب من محافظة البحر الأحمر فى مجال الفوسفات برأسمال 300 مليون دولار.
 
وكشف حسن أردم فى تصريحات خاصة خلال اجتماع جمعية الأعمال والاستثمار الدولى برئاسة المهندس أحمد جلال .. للإعلان عن مؤتمر الموصياد الرابع عشر ومنتدى الأعمال الدولى السادس عشر فى أسطنبول الذى يبدأ أعماله الاربعاء 10 اكتوبر ..عن خروج 3 مشروعات استثمارية تركية من السوق المصرية نتيجة الاضطرابات التى شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية وعدم القدرة على الاستمرار فى العمل. وأشار إلى ان أزمة السولار والبنزين فى مصر ونقص العرض سيؤثر على صادرات المواد البترولية لتركيا العام الحالى.
 
ومن جانبه توقع المهندس أحمد جلال رئيس جمعية الأعمال والاستثمار الدولى أن تؤدى المشاركة فى منتدى الأعمال الدولى ومعرض الوصياد الذى يقام على مساحة 45ألف متر مربع وبمشاركة اكثر من 70 شركة مصرية ضمن 750 شركة خارجية.. ان يساهم ذلك فى إحداث زيادة فى التعاون التجارى بين البلدين وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية فى تركيا والدول المشاركة.