الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رومنى: أوباما «سلبى» وسياسته تسبب الفوضى




اتهم المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية ميت رومنى منافسه الرئيس باراك أوباما بالسلبية فى التعامل مع أزمة الفيلم المسىء للإسلام.
 
وقال رومنى أمس إن هذه السلبية أدت إلى الفوضى، وخصوصا بعد أعمال العنف الدامية فى العالم الإسلامى والتى فجرها الفيلم الذى أنتج فى الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وأضاف رومنى أن نظرية أوباما ومفادها أن تلاشى الزعامة الأمريكية ستهدئ الغضب عليهم وتجلب لهم تأييدا، فشلت بل أدت إلى مزيد من الفوضى، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية لأوباما تتسم بالسلبية، وهى سياسة إنكار.
 
ويأتى هجوم رومنى على أوباما قبل أربعة أيام من أول مناظرة تليفزيونية بينهما مساء الأربعاء القادم فى دينفر، بولاية كولورادو غربى الولايات المتحدة.
 
وهاجم رومنى تصريحات أوباما التى قال فيها إن أعمال العنف بالعالم الإسلامى تعتبر عقبات على الطريق، مشيرا إلى أن تأكيده على الأحداث الصادمة يكشف أن الرئيس لا يدرك حقيقة خطورة الرهانات فى الشرق الأوسط.
 
وقال أيضا إنهم شاهدوا رد فعل ملتبسًا وبطيئًا ومتضاربًا على الهجوم الإرهابى فى ليبيا ،ورفض مصارحة الأمريكيين بشأن ما حدث ،وفشلا كاملا فى تفسير التهديد الإرهابى المتعاظم الذى يواجهونه فى المنطقة.
 
وفى نفس السياق، سخرت المعارضة الجمهورية من تغيير رواية الحكومة بشأن الهجوم على القنصلية الأمريكية فى بنغازى شرق ليبيا الذى قتل فيه سفير واشنطن بطرابلس ،وذلك قبل أن تقر بأن الهجوم عمل إرهابى من فعل القاعدة.