الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حاخام إسرائيل الأكبر طالب المفتى بإصدار فتوى لزيارة القدس




كشف مصدر أردنى قريب عن تفاصيل زيارة المفتى الدكتور على جمعة إلى القدس أن الحاخام الإسرائيلى الأكبر عوفاديا يوسف قدم دعوة رسمية إلى المفتى عن طريق مدير مراسم الوفد الأردنى طبقا للبروتوكول الملكى لزيارة القدس ودعا الحاخام الإسرائيلى الأكبر للمفتى بالسعادة والصحة وطالبه بإصدار فتوى دينية لدعوة الشعوب الإسلامية لزيارة القدس.
 
وأ كد أن الحاخام الإسرائيلى الأكبر طلب من مدير مراسم الوفد الأردنى الاتصال بالمفتى إلا أنه رفض بحجة تفرغه للصلاة وتأثره بالعبق الدينى لزيارة المسجد الأقصى.
 
يبرز فى هذا الإطار أن المفتى قد وعد خلال الزيارة بتكرارها وطلب ممن حوله أن تكف إسرائيل عن الاستمرار فى الحفر أسفل المسجد الأقصى بحثا عن هيكل سليمان المزعوم.
 
وأوضح المصدر الأردنى أن زيارة المفتى إلى القدس لم تكن محض صدفة بل تم الترتيب لها جيدا.. وذكر أن المفتى على جمعة حصل على موافقات من جهات عليا ولا يمكنه القيام بالزيارة من تلقاء نفسه. يذكر أن إسرائيل احاطت زيارة المفتى إلى القدس بفرقة تأمين كاملة وحراسات مشددة خوفا على حياته، وخلال الزيارة اصطف مئات الإسرائيليين على جانبى الطريق من باب المغاربة إلى فندق الملك داود للترحاب بالمفتي. المعروف لدى إسرائيل والأردن أن زيارة المفتى للقدس معد لها نهاية مارس الماضى وتم تأجيلها بسبب الظروف الأمنية وتحذيرات المخابرات الأردنية حتى تمت الزيارة أمس الأول الأربعاء بعد توفير الحماية الأمنية واخطار المفتى.
 
 وكشف المصدر الأردنى أن الدكتور على جمعة على علم مسبق بزيارة القدس منذ أول مارس وكذلك بروتوكول الزيارة وأنه اعترض فقط على التأشيرة الإسرائيلية وقامت إسرائيل باعطائه التأشيرة على ورقة منفصلة عن جواز السفر مثله مثل الزوار العرب السريين.