الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ظهور 15 حالة للغدة النكافية بقنا







لاتزال الغدة النكافية تصيب المواطنين بالمحافظات بالذعر حيث شهدت محافظة قنا ظهور 15 حالة مصابة بمرض الغدة النكافية، واتهم ائتلاف محدودي الدخل بقنا وكيل وزارة الصحة ومحافظ قنا ورئيس شركة المياه والشرب بقنا بالتقاعس عن أداء واجبهم وطالبوا بإقالتهم وأشار منسق الائتلاف الي أن وزارة الصحة بقنا لم تقم بتشخيص المرض واكتفت بالتصريحات الكاذبة والتقليل من خطورة المرض.
وفي سياق آخر وافق المجلس الأعلي للجامعات علي تنسيق طلاب الشهادات العربية والاجنبية المعادلة وفقا للقواعد التي كانت متبعة في العام الماضي وبشرط ألا يضار أحد من الطلاب الذين قبلوا بإحدي الكليات وفقا لاسلوب التوزيع الذي سبق اتباعه، وانتهي المجلس الي مراجعة اجراءات الجامعات الخاصة بإعادة هيكلة المكافآت والحوافز التي يمكن تدبيرها من الموارد الذاتية ولوضع المقترحات التي سيتم رفعها لمجلس الوزراء وذلك بمشاركة ممثلين عن العاملين، وتقرر أن تقوم اللجنة الخماسية التي شكلها المجلس من قبل من رؤساء الجامعات بعقد اجتماع آخر نهاية هذا الاسبوع لمراجعة اجراءات هيكلة الحوافز التي تصرف للعاملين الاداريين ومعاملة الطلاب السوريين معاملة الطلاب المصريين في الجامعات الحكومية وذلك في ضوء قرار رئيس الجمهورية.
أما جامعة عين شمس فقد نظم أمس طلاب 7 حركات طلابية مظاهرة، اعتراضا علي تدهور الامن بالجامعة وانتشار المشاجرات بالاسلحة البيضاء، وطالبوا بتعزيز الامن علي البوابات ودعمها ببوابات إلكترونية لكشف الاسلحة البيضاء.
في ذات السياق واصل طلاب جامعة النيل تلقي محاضراتهم في خيم ونوقش امس رسالتان للماجستير الاولي في مجال هندسة البرمجيات والثانية في مجال النانوتكنولوجي.
وعلي صعيد الجامعة البريطانية فض الطلاب اعتصامهم وذلك بعد امضاء رئيس الجامعة علي تعهد بتعويضهم عن عدم حصولهم علي الشهادة المعادلة من انجلترا بمبلغ 67 الف جنيه، بالاضافة الي دراسة الماجستير علي نفقة الجامعة بإحدي الجامعات المصرية.
وفي المحافظات دخل معلمو مدرسة أبوصير الإعدادية بمركز الواسطي بمحافظة بني سويف في إضراب عن العمل، انتظارا لقرار النيابة في التحقيق في واقعة الاعتداء علي العاملين بالمدرسة بالأسلحة النارية والبيضاء والشوم والجنازير. وأعلن العاملون بالمدرسة، الاعتصام بمبني المدرسة لحين توفير الحماية الأمنية لهم حفاظا علي أرواح العاملين بالمدرسة.
وأكد عضو نقابة المعلمين شعبان رحيم أن النقابة أعلنت التضامن مع المعلمين المعتصمين لحين استرداد حقوقهم وأن عددا من المدارس أعلنت تضامنها، مؤكدا انه اذا لم يتم القبض علي الجناة وهم معرفون بالاسم فإن النقابة سوف تدعو لاضراب شامل بجميع مدارس المحافظة.
وفي محافظة البحيرة.. دخل معلمو مدرسة الثانوية الميكانيكية بدمنهور في اعتصام مفتوح منذ صباح اليوم احتجاجا علي اقتحام احد طلاب واسرته للمدرسة وقيامهم بضرب عددمن المدرسين وأمين المخازن ضربا مبرحا بسبب مشاجرة قد نشبت بين طالبين بالصف الاول وتدخل احد المدرسين بينهم وقام بابرام الصلح مما اثار حفيظة الطالب واحضر اسرته وتعدوا علي المدرس والمدرسة.
وفي محافظة الفيوم .. تجمهر مئات المعلمين الذين كانوا يعملون من قبل من حملة المؤهلات المتوسطة أمام ديوان عام المحافظة وقاموا بعمل سلاسل بشرية لمنع الموظفين والموظفات من الخروج أثناء الانصراف اعتراضا علي عدم تجديد تعاقداتهم.