السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: تحرير الدقيق في «بورسعيد» ولجنة لتسعير القمح كل 3 أشهر





أكد وزيرالتموين والتجارة الداخلية أبوزيد محمد أبو زيد أن تحرير سعر الدقيق قرار يوفر مليارات الجنيهات ويصل بالدعم لمستحقيه مشيرا الي أن اللجان الفنية التي شكلت لدراسة الخطة التنفيذية لتحرير سعر الدقيق تواصل اجتماعاتها حاليا بمشاركة جميع الجهات المعنية بالدولة، لتحسين جودة رغيف الخبز ومنع إهدار المال العام.
وأشار في تصريحات صحفية أمس إلي أن لجنة تسعير القمح انتهت من عملها، ولاتزال لجنتا الدقيق والخبر مستمرتين في اجتماعاتيهما المكثفة للانتهاء من تقديم تصور تنفيذي متكامل حول مشروع تحرير سعر الدقيق.
ولفت الي أنه فور الانتهاء من أعمال اللجان سيبدأ تنفيذ التجربة في محافظة بورسعيد لمدة شهرين يعقبها تقييم للتجربة والاستفادة من الملاحظات عليها قبل تعميمها علي باقي محافظات الجمهورية.
وقال إن دعم رغيف الخبز يعد توجها استراتيجيا للدولة،مع زيادة الحرص خلال الفترة القادمة علي تحسين جودته، وتسهيل مهمة المواطنين في الحصول عليه ، ونوه أبوزيد إلي أن السياسة الجديدة ستعمل علي وفرة في انتاج الدقيق ، وفي المطروح من الخبز، وزيادة المنافسة بين المخابز،وتحسين جودة الرغيف،وتسهيل وصوله الي مستحقيه، إضافة الي التخلص من التشوهات السوقية في التجارة الداخلية بالدولة.
وأضاف «أن مشروع تحرير سعر الدقيق سوف يتوازي معه في ذات الوقت التوسع في المخابز المليونية بالقطاعين العام والخاص والقطاع الحكومي»، ولفت إلي أن نجاح المنظومة الجديدة مرتبط بدور المحليات في المحافظات ، وتعاون قطاع المخابز مع الدولة لتحقيق المصلحة الوطنية العليا للبلاد .
وأكد أبوزيد أن اللجنة الثلاثية لتسعير القمح والدقيق والخبز سوف تنعقد كل ثلاثة أشهر لوضع الأسعار وفقا لاتجاهات السوق وضمان تقييم أي ملاحظات بشكل فوري للتخلص منها.