الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جولة سياحية للمنتخبات المشاركة فىأمم أفريقيا لليد اليوم

جولة سياحية للمنتخبات المشاركة فىأمم أفريقيا لليد اليوم
جولة سياحية للمنتخبات المشاركة فىأمم أفريقيا لليد اليوم




كتب - وائل سامى


أكد الدكتور خالد حمودة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، أن اللجنة العليا المنظمة، قررت تنظيم جولة سياحية للوفود المشاركة ببطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 22 لكرة اليد، اليوم الخميس، بهدف تعريفهم بالمعالم الساحية لقاهرة المعز.
وأضاف حمودة، أن الجولة السياحية سيشارك بها جميع الوفود إضافة إلى اللجنة المنظمة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى، قبل القيام بجولة نيلية مساء اليوم.
وتقام البطولة فىالقاهرة بمشاركة 12 منتخبا، على أن يتأهل بطلها مباشرة للمشاركة فىمنافسات أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل.
وأضاف حمودة أن الامتحانات هى السبب فى عزوف الجماهير عن حضور لقاءات بطولة كأس الأمم الأفريقية.
وأكد أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة قد أجلت البطولة حتى لا يتعارض موعدها مع امتحانات الطلاب المصريين بالتعاون مع وزارة التعليم فى حكومة «إبراهيم محلب» وذلك قبل أن تتعدل الحكومة وتشكيلها، وتتغير خريطة الإمتحانات بناء على ذلك، وهو ما أثر على الحضور الجماهيرى.
واختتم رئيس اتحاد اليد تصريحاته، أنه على يقين تام بحضور الجمهور فىالأدوار النهائية، وامتلاء المدرجات عن آخرها.
أشاد جيل العظماء السبعة بحفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا لليد والتنظيم الجيد إضافة إلى المنافسة القوية التى تشهدها البطولة من مباراة لأخرىخاصة فى لقاءات الكبار مصر والجزائر وتونس وأنجولا ثم الصف الثانى من كينيا والكاميرون والمغرب والجابون.
كما أشادوا بالمستويين الفنى والبدنى الذى ظهرت عليه دول أفريقيا فى البطولة بالدور الأول وقالوا إن المنافسة على كأس البطولة ستنحصر ما بين مصر والجزائر.
أكد جمال شمس المدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطنى أنه سعيد بالمستوى الفنى الذىظهرت عليه البطولة حتى الآن، مشيراً إلى أن المستوى يرتفع من مباراة لأخرى وهذا دليل على ارتفاع مستوى اللعبة على المستوى الأفريقى.
مشيراً إلى أن حظوظ المنتخب الوطنى الأفضل خاصة أن البطولة تقام على أرض مصر وسط الجماهير العاشقة لكرة اليد والتى عودتنا على مؤازرة المنتخب فى جميع البطولات.
وقال عمر الجيوشى إن لاعبى مصر الحاليين قادرون على تحقيق الإنجازات مثلما تم تحقيقه فى جيل التسعينيات ووصولنا للقب العظماء السبعة على المستوى الدولى.
وأشاد الجيوشى بمروان رجب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الذى يلعب بخطط جيدة فى كل مباراة ويعلم كل كبيرة وصغيرة عن المنتخبات المشاركة ولذا يلعب بخطط مختلفة فى كل مباراة.
وقال جوهر نبيل إنه سعيد بهذا الجيل المتميز الذى أعاد لأذهاننا جيل التسعينيات من جديد، مشيراً إلى أنه سعيد أيضاً بمستوى الحارس المتألق كريم هنداوى «كاتونجا» الذى أبهر الجميع بمستواه الجيد وكذلك الموهوب والمحترف أحمد العطار وعلى زين وغيرهم من اللاعبين الذين ينتظرهم مستقل جيد متمنياً احتراف عدد كبير من اللاعبين المصريين فى دول أوروبا خاصة أن هدف المصريين دائماً هو تحقيق ميدالية أوليمبية أو الوصول لمركز متقدم على العالمى.
وأشار أحمد بلال إلى أنه ليس غريباً على مصر الظهور بهذا المستوى الرائع من خلال التنظيم وحفل الافتتاح مشيداً برجال اللجنة المنظمة التى بذلت جهداً كبيراً من أجل إبهار العالم.