السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نواب الإعاقة» تشيد باستحداث لجنة لذوى الاحتياجات الخاصة

«نواب الإعاقة» تشيد باستحداث لجنة لذوى الاحتياجات الخاصة
«نواب الإعاقة» تشيد باستحداث لجنة لذوى الاحتياجات الخاصة




كتبت ـ هبة سالم


أشادت رابطة نواب مقاعد الإعاقة بمجلس النواب باستجابة المجلس لمطلبها وإقرار اللجنة المصغرة المعنية بوضع اللائحة الجديدة للمجلس واستحداث لجنة جديدة للشئون الاجتماعية والأسرة وذوى الإعاقة.
وقالت الرابطة: إن ما حدث خطوة مهمة فى الطريق الصحيح لحصول الأشخاص ذوى الإعاقة على حقوقهم، وتأكيدًا على تفهم مجلس النواب لحجم مشكلات الأشخاص ذوى الإعاقة ومعاناتهم فى نواحى الحياة المختلفة وإقرار بحق نواب مقاعد الإعاقة فى طرح قضايا شريحتهم فى إطار لجنة تعنى بقضيتهم بشكل مباشر.
وأشارت الدكتورة هبة هجرس منسق عام رابطة نواب مقاعد الإعاقة بمجلس النواب، إلى أن مطلب الرابطة باستحداث لجنة للشئون الاجتماعية والأسرة وذوى الإعاقة بالبرلمان هو بداية لنشاط مكثف يخطط  جميع النواب على مقاعد الإعاقة بالبرلمان إلى القيام به بهدف إنهاء تهميش أبناء هذه الشريحة فى المجتمع والذى استمر لعقود طويلة  كذلك التأكيد أن الأشخاص ذوى الإعاقة لهم حقوق لابد أن يحصلوا عليها.
كما وجهت هجرس التحية إلى أكثر من 300 نائب برلمانى من مختلف التوجهات والذين دعموا هذا المطلب وتضامنوا مع الرابطة من أجل تحقيقه، كما قدمت التحية أيضًا إلى لجنة صياغة اللائحة الجديدة للمجلس على اتخاذها هذا القرار.
ويذكر أن قضايا الإعاقة كانت تناقش داخل اللجان العامة للمجالس التشريعية السابقة كفرع صغير ضمن فروع أخرى فى ملف الشئون الاجتماعية والذى هو بالأصل أحد ثلاث قضايا تشملها جميعًا لجنة واحدة وهى لجنة الشئون الدينية والأوقاف والشئون الاجتماعية.