السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحباط أكبر عملية إرهابية بسيناء

إحباط أكبر عملية إرهابية بسيناء
إحباط أكبر عملية إرهابية بسيناء




 كتب ـ أحمد عبدالعظيم

أكدت مصادر امنية مطلعة ان قوات تأمين شمال سيناء تمكنت من احباط عمل ارهابى كبير بعد نجاحها فى تفكيك عبوة ناسفة تحتوى على 100 كيلو متفجرات على الطريق الدولى بمنطقة الكيلو 17 بمدينة ‏العريش، زرعها أنصار بيت المقدس الإرهابى على جانب الطريق لاستهداف حافلات جنود الأمن المركزى العائدين من إجازاتهم.
وأشارت المصادر إلى أن القوات تقوم بتمشيط كافة المناطق المحيطة بمنطقة زرع العبوة الناسفة لتعقب الجناة.
وفى سياق آخر قالت المصادر إن قوات تأمين شمال سيناء مستمرة فى حالة الاستنفار القصوى بجميع مناطق سيناء والسيطرة الكاملة على مداخل ومخارج المنطقة والطرق الرابطة بين مناطق سيناء المختلفة وذلك لاحباط أية عمليات من قبل الجماعات الإرهابية خاصة بعد رصد تحركات مختلفة لتلك الجماعات التى تحاول النيل من قوات الأمن.
ولفتت  إلى أن قوات تأمين شمال سيناء مستمرة كذلك فى توجيه الضربات الاستباقية ضد البؤر الإرهابية والتكفيرية وكذلك تمشيط مناطق الزراعات والمناطق السكنية التى تحاول الجماعات التكفيرية اللجوء اليها للهروب من هجمات قوات الأمن.
وأشارت المصادر إلى أن قوات التأمين متواجدون فى كافة انحاء سيناء بغض النظر عن برودة الطقس سواء بالليل او النهار، علاوة على إعلان حالة الاستنفار القصوى على الحدود لمنع ادخال أية امدادات للجماعات الإرهابية.