الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشوري» يبدأ تطهير «المؤسسات الصحفية»




قرر مجلس الشوري برئاسة د. أحمد فهمي أمس وقف جميع القرارات الصادرة من المؤسسات الصحفية القومية، بصرف أي مبالغ أو مميزات عينية لأي من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء التحرير السابقين، بعد انتهاء فترة العمل القانونية بينهم وبين مؤسساتهم واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار بداية من شهر أكتوبر.
اللافت في اجواء اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشوري أمس كان شطب عبارة رد المبالغ التي حصل عليها رؤساء مجالس الإدارات السابقون بأثر رجعي دون وجه حق».من قرار «فهمي».
وقال فتحي شهاب رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس: إن القرار يأتي في إطار تطهير منظومة الصحف القومية من الفساد.
وأضاف «شهاب» أن صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق كان له يد في إهدار اموال الدولة دون وجه حق بعدما قرر صرف مكافأة مدي الحياة لبعض رؤساء مجالس الإدارات أو رؤساء التحرير السابقين بعد انتهاء فترة العمل القانونية.
وأشار إلي أن مؤسسة مثل الأهرام خصصت مكافأة شهرية تقدر بـ25 ألف جنيه لرؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الصحف تصرف لهم فور خروجهم علي المعاش مشيرًا إلي أن رئيس مجلس إدارة الأهرام الراحل لبيب السباعي قام في تاريخ سبتمبر الماضي بتخفيض هذه المكافأة إلي 10 آلاف جنيه مع الإبقاء علي باقي الامتيازات التي من بينها سيارة خاصة بسائق والعلاج المجاني.