الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كروث مدرب يد أنجولا : مباراة مصر مواجهة مزدوجة لفريق متكامل وسط جماهيره

كروث مدرب يد أنجولا : مباراة مصر مواجهة مزدوجة لفريق متكامل وسط جماهيره
كروث مدرب يد أنجولا : مباراة مصر مواجهة مزدوجة لفريق متكامل وسط جماهيره




 كتبت - فاطمة التابعى

أكد فيليب كروث المدير الفنى لمنتخب أنجولا أن مواجهته أمام المنتخب المصرى فى الدور قبل النهائى ستكون صعبة للغاية لأن المنتخب المصرى فريق متكامل لا يعتمد على نجم واحد، وأضاف كروث أنه لن يواجه المنتخب المصرى فحسب وإنما سيواجه المنتخب المصرى والجماهير المصرية المعروفة على مستوى العالم فى التشجيع الحماسي.  وشدد فيليب على أنه هو شخصيا  لا يرهب الجماهير المصرية فقد عاصرها لاعبا ومدربا وتأقلم على ذلك ،أما بعض لاعبيه ذوى الخبرة القليلة لديهم حالة من الرعب من الجماهير.
وتابع فيليب: أود أن أقدم مباراة قوية أمام المنتخب المصرى فى الدور قبل نهائى للبطولة.. موضحا أن مصر هى المرشح الأول للقب وهى الدولة المنظمة وأن الفريق المصرى يحمل أهدفا كثيرة ما يسبب ضغوطا مضاعفة على فريقه الذى يعتبر أدائه فى البطولة حتى الآن معجزة حيث أنه غير حوالى 70% من قوام الفريق وأصبح متوسط الأعمار 24 سنة، كل هذا من دورى يتكون من 4 فرق فقط و90 بالمائة من لاعبى أنجولا من فريق أول أغسطس ولدينا محترف واحد،  مشيرا إلى أنه إذا كان يملك لاعبين ببنيان جسمانى مثل الكاميرون لحصد اللقب.
وحول مواجهة مصر أمام أنجولا فى نهائى دورة الألعاب الأفريقية سبتمبر الماضى والفارق بينها وبين مواجهة مصر فى قبل نهائى البطولة اليوم ،أكد فيليب كروث أن المباراة مختلفة تماما لأن الأهداف مختلفة ففى الكونغو لم تكن مصر تلعب بكامل قوتها فقد لعبت بالقدر الذى يحصد لها البطولة أما فى مصر فالأمر مختلف فهناك تذكرة تأهل أوليمبية تسعى مصر لحصدها على أرضها ووسط جماهيرها، وكذا هناك ثلاثة مقاعد بكأس العالم أتمنى أن أحصد أيا منها ، لذا فالمباراة ستكون أقوى بكثير من نهائى دورة الألعاب الأفريقية بالكونغو.. وعن الأهداف التى يسعى كروث لتحقيقها خلال مشاركته بكأس الأمم الأفريقية هذا العام أعرب كروث أنه حضر إلى مصر لحصد أحد المراكز الثلاثة الأولى كونه تولى قيادة المنتخب عام 2010 وحصد المركز الخامس فى كأس الأمم بمصر، ثم السادس فى 2012 ، وارتقى الى المركز الرابع فى الجزائر 2014، ويسعى فى هذه البطولة لتخطى هذا المركز ولو بمركز واحد  أى المركز الثالث لحصد بطاقة تأهل لكأس العالم برنسا 2017 لأول مرة فى تاريخ أنجولا.. أما عن مستوى كرة اليد الأفريقية فأكد كروث أن الهيمنة مازالت لدول شمال افريقيا مصر وتونس والجزائر ، وأنه يسعى لكسر هذا الحاجز وأن تكون أنجولا مفاجأة هذه البطولة.
وتوقع فيليب كروث نهائى مصرى تونسى للبطولة قائلا: «منطقيا مصر وتونس فى النهائى.. إلا إذا حقق المنتخب الأنجولى  المفاجأة».. وعن قبوله لعروض تدريب لأى من الأندية المصرية فى حال عرض عليه ذلك أكد فيليب أن هذا يتوقف على إمكانيات هذا الفريق الفنية وطموحاته فى تحقيق البطولات فهو مدرب طموح ولن يقبل عرض تدريب لمجرد المقابل المادى وإنما هدفه الأساسى حصد الألقاب.