الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الأوقاف: الأصوات التى تنادى بالتخريب والحرق تحت دعوى التظاهر يجب التصدى لها

وزير الأوقاف: الأصوات التى تنادى بالتخريب والحرق تحت دعوى التظاهر يجب التصدى لها
وزير الأوقاف: الأصوات التى تنادى بالتخريب والحرق تحت دعوى التظاهر يجب التصدى لها




أكد  الدكتور محمد مختار جمعة – وزير الأوقاف - أن دعوات  التظاهر حرام شرعا وقال إن الأصوات التى تنادى بالتخريب والحرق والتظاهر والخروج على الحاكم دعوات هدامة يجب الوقوف لها بالمرصاد.
وأوضح أن الشعب المصرى اختار نوابه ليعبروا عن مطالبهم بديمقراطية، مشيرا إلى أن ظلم المجتمعات أشد من ظلم الفرد عند الله.
وقال إن الامن نعمة مقدمة على الصحة والرزق فمن أصبح آمناً فى سربه معافى فى بدنه عنده قوت يومه فهى نعمة عظيمة.
وأوضح أن غالبية الشعوب تعيش الآن فى مرحلة الفوضى الخلاقة التى تهدف إلى زعزعة استقرار الدول الإسلامية واشاعة الفتن، قائلا: «زعزعة الاستقرار كفران بنعمة الأمن».
وقال إنه لا بد من وجود حكماء وعقلاء ينهون عن الفساد ويقفون للمخربين بالمرصاد، فإذا تحقق العدل وابتعدنا عن الظلم فإن الله سيوفق ولى الأمر.
وطالب جمعة بضرورة الاصطفاف لبناء الوطن موضحا ان ذلك واجب شرعى، وشدد على ضرورة اعطاء نواب الشعب فرصتهم لشق الطريق نحو البناء الحقيقى والتعبير الحقيقى وفق الاسس الديمقراطية ولما فيه مصلحة الوطن، ووجه رسالة للمفسدين والمخربين قائلا: «أما المفسدون فنقول لهم اتقوا الله فى أنفسكم ودينكم وفى وطنكم».
وأشار جمعة إلى أن الدول العربية فى حاجة إلى اصطفاف إنسانى وعربى لمواجهة الإرهاب، موضحا أن التحديات التى فى المنطقة فى حاجة إلى لحمة عربية وتماسك الصف وأن تعود الأمة العربية صفا واحدا لتكون صمام أمان للأمة الإسلامية التى هى القلب النابض للعروبة والإسلام.
وقال: إن الابتزاز الذى تعرض له أشقاؤنا فى المملكة العربية السعودية فنقول لهم لستم وحدكم فنحن فى خندق واحد فى خندق الدفاع عن الامة فاطمئنوا لن يضركم كيدهم شيئا.