الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تويوتا توقع عقدًا مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

تويوتا توقع عقدًا مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
تويوتا توقع عقدًا مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس




وقع الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اتفاقية تعاون مع شركة تويوتا تسوشو التجارية اليابانية - إحدى شركات مجموعة تويوتا العالمية - للاستثمار فى المنطقة.
وكشف أن الاتفاقية تهدف إلى قيام الشركة اليابانية بدراسة شاملة لكافة أراضى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتحديد الاحتياجات، والأولويات، والمناطق المطلوب تواجد الشركة بها من أجل إنشاء محطات توليد الطاقة والمياه لتوفيرها للمستثمرين.
وقال الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة إن الاتفاقية تؤكد أن هذه المنطقة واعدة وجاذبة للاستثمارات العالمية والمحلية، مضيفا «تواجد الشركة العالمية بهذه المنطقة يعنى جذب مزيد من الاستثمارات العالمية لمصر بصفة عامة وللمنطقة بصفة خاصة».
وأضاف، أن مصر تسعد بالعمل مع الشركات اليابانية العالمية التى تأخذ فى الاعتبار التفاصيل الدقيقة أثناء إعداد الدراسات وبالتالى التطبيق السريع الجيد وهذا بالطبع يعطى نسبا عالية جداً للنجاح.
وشدد على عمق العلاقة القوية التى تربط مصر واليابان على مدار السنوات الماضية والتعاون المشترك بين الدولتين وبرز فى مشاركة الشركات اليابانية فى إنشاء كوبرى السلام فوق قناة السويس.
حضرتوقيع الاتفاقية عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة، ود ناصر فؤاد الأمين العام للهيئة.
من جانبه أعرب هايديوكى ايوا المدير العام لمشروعات البنية التحتية بالشركة اليابانية عن ثقته الكاملة فى الاقتصاد المصرى؛ وأن الشركة تسعى للتعاون المثمر بينها وبين الهيئة.