السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجريمة أمس





«الكمين المزيف»

تمكن النقيب محمود إسماعيل معاون مباحث قسم شرطة قصر النيل من ضبط ثلاثة عاطلين قاموا بعمل كمين شرطة وهمي للاستيلاء علي متعلقات المارة بمنطقة الزمالك وبعد مطاردة بينهم تمكن الضابط من إلقاء القبض علي كل من «سعيد. س» و«علاء. ع» و«جمال. ك» وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للوقاعة وتحرر محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
«مؤبد»
نجحت الأجهزة الأمنية بالدقهلية في ضبط سجين هارب من تنفيذ حكم «بالمؤبد» من سجن وادي النطرون خلال أحداث ثورة يناير.. تم تحرير محضر بالواقعة وعرض  المتهم علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
«إلزام وزير الداخلية»
أصدرت محكمة القضاء الإداري حكما قضائيا ألزمت فيه وزير الداخلية بمنح تأشيرة دخول إلي مصر للفلسطيني المريض للعلاج.
وقالت المحكمة في أسباب حكمها بأن القانون المصري حرص علي حماية البلاد وحق البلاد في سيادتها علي أراضيها ولهذا نظم دخول الأجانب إلي مصر وأعطي لوزير الداخلية حق منعهم من دخول البلاد إلا أن هذا المنع لا بد أن يكون له سبب يبرره ولا يكفي أن تقول الوزارة أسباب المنع بناء علي تحريات فقط.
«13 ألف مخالفة مرورية»
قام رجال الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بشن حملة مرورية موسعة لفرض الانضباط بالشارع المصري وأسفرت جهود الحملة علي مدي 24 ساعة في الجيزة عن ضبط 3126 مخالفة مرورية متنوعة وفي أسيوط عن ضبط 2365 مخالفة مرورية، وفي أسوان عن ضبط 112 مخالفة مرورية متنوعة. وفي مطروح عن ضبط 362 مخالفة مرورية متنوعة وفي قنا عن ضبط 869 مخالفة مرورية متنوعة وفي الإسماعيلية عن ضبط 305 مخالفات مرورية متنوعة.
«تشكيل عصابي»
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج في ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المحال التجارية، وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول سوهاج أكدتها التحريات السرية الدقيقة مفادها قيام كل من أحمد ف.م «23سنة عاطل» وعارف ص.ش «34 سنة» وعبدالحليم ع.م «31 سنة عامل» بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم يتزعمه الأول تخصص في ارتكاب وقائع سرقات المحال التجارية.وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بارتكابهم 11 واقعة سرقة محال.
«عملات مزورة»
تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط عاطل بحيازته 42 ورقة مالية مقلدة.تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام محمد.س بائع بضبط عاطل يدعي عطية.ز لحيازته 42 ورقة مالية فئة المائة جنيه قدمها له المتهم لشراء علبة سجائر.
 «هارب»
تمكنت الأجهزة الأمنية ببورسعيد من ضبط هارب محكوم عليه وشقيقه لقيامهما بالتعدي علي القوة الأمنية أثناء ضبط شقيقهما لحيازته «سلاح أبيض» و9 أقراص مخدرة تم تحرير محضر بالواقعة وعرضه علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.