الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السياحة تدرج مدن جنوب سيناء ضمن مبادرة «مصر فى قلوبنا»

السياحة تدرج مدن جنوب سيناء ضمن مبادرة «مصر فى قلوبنا»
السياحة تدرج مدن جنوب سيناء ضمن مبادرة «مصر فى قلوبنا»




كتب - محمد زكريا

وافق هشام زعزوع وزير السياحة على مد فعاليات مبادرة «مصر فى قلوبنا» ابتداء من إجازة نصف العام الدراسى 28 يناير حتى 30 مايو 2016 ودمج مدن سياحية أخرى للمبادرة «دهب وطابا ونويبع» وذلك بالتعاون مع جميع الشركات المنفذة للمبادرة الحالية.
تأتى المبادرة فى إطار جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة للنهوض بالقطاع السياحى وتشجيع المواطن للمشاركة ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للاستفادة من المبادرة خاصة أن توقيت المبادرة يأتى متزامناً مع إجازات نصف العام الدراسى وهو ما يعطى فرصة أكبر لكثير من الفئات العمرية للتعرف والاستمتاع بمعالم مصر السياحية.
صرح سامى محمود – رئيس هيئة تنشيط السياحة بأن المبادرة تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية التى لابد أن يتم فيها التعاون بين هيئة تنشيط السياحة ومؤسسات المجتمع المدنى المختلفة والشركات الناقلة الرسمية وقطاع الأعمال السياحى للحصول على أفضل العروض والأسعار لجذب مختلف فئات الشعب وخلق وتنمية ثقافة الإجازات لدى المجتمع ورفع نسب الإشغالات الفندقية وزيادة الرواج التجارى البينى بين المحافظات.
 وأفاد محمود بأنه تم عمل الدعاية للمبادرة عن طريق الإعلام المرئى والمسموع ووسائل الدعاية المختلفة للإعلان عن المبادرة والاستفادة منها لتوجيه الأضواء على مناطق الجذب السياحى، بالإضافة إلى الحملات الدعائية  للشركات المنفذة للمبادرة.
ومن جانبه أكد اللواء أحمد حمدى نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة أن المبادرة تهدف إلى زيادة حجم الإنفاق السياحى المحلى بما يساهم فى انتعاش حركة السياحة الوافدة لهذه المدن السياحية ورفع كفاءة الخدمات السياحية المصاحبة من مطاعم وأماكن ترفيهية ومزارات .