السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهالي: أكثر من 10 أيام ولم يعرف الأمن لهم طريقًا





تظاهر أمس أكثر من 150 أسرة من أهالي قرية صفط الخمار، أمام مركز شرطة المنيا، للمطالبة بإعادة أسرة قبطية مختفية، أكد عائلها أنها خطفت، وأنها كان بحوزتها مبلغ مالي كبير، منذ حوالي عشرة أيام.
ورفضت الأسر المتظاهرة من مسلمين وأقباط بالقرية العودة إلي منازلهم، مطالبين بعودة الأسرة المختفية التي تتكون من أم وابنيها، والتي كانت بالقرية، واختفت حال عودتها من منزل جديد كانوا يقيمونه إلي جوار منزلهم القديم وكان بحوزتها مبلغ مالي كبير لأعمال البناء وأكد جرجس (ح - ت) 55 سنة، من أهالي صفط الخمار، أنه منذ يوم 20 - 9 الجاري، خرجت شقيقته (م ) 35 سنة، وتقيم بذات القرية، ومعها أبناؤها، ومبلغ مالي لأعمال البناء، إلا أنه عقب عودته للمنزل متأخرًا لم يجدها، وبحث عنها في كل مكان بالقرية، فلم يجدها، وفي اليوم الثاني حرر محضراً بغيابهم، ولم يتهم أحدًا  بالتسبب في ذلك.. وأضاف، أنه لا توجد بينهم وأي من أبناء القرية خلافات، وأنه لم يتصل به أحد ليطلب منه فدية أو مبالغ مالية، واتهم الأمن بالتباطؤ في البحث عن شقيقته وأبنائها الأطفال، مؤكدًا أن جميع أهالي القرية «تعبوا» معه من البحث عن الأسرة الكاملة المختفية.
وطالب أهالي القرية المتجمهرون، مدير أمن المنيا بالتدخل للبحث عن هذه الأسرة ووقف عمليات وجرائم الخطف التي تشهدها محافظة المنيا، بفعل مجموعة من الخارجين عن القانون.