الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشفى «تمى الأمديد».. بؤرة للأمراض القاتلة

مستشفى «تمى الأمديد».. بؤرة للأمراض القاتلة
مستشفى «تمى الأمديد».. بؤرة للأمراض القاتلة




كتب- محمد صلاح

 رغم مرور عدة أشهر على افتتاح مستشفى تمى الأمديد المركزى بمحافظة الدقهلية بتكلفة تزيد على 80 مليون جنيه، إلا أن ما يحدث فيه من إهمال وتجاوز فى حق المرضى والمواطنين لا يمكن السكوت عليه.
فالمستشفى الذى تم بناؤه على أحدث طراز ويضم أجهزة طبية حديثة تحول إلى بؤرة لانتشار الأمراض الخطيرة التى تهدد صحة أكثر من مليون مواطن من أبناء الدقهلية والأكثر تضررًا أهالى قريتى العميد وأبوصير، وذلك بسبب حرق النفايات الطبية والتى تحمل كل أنواع التلوث البيولوجى من غيارات الجرحى وفلاتر الغسيل الكلوى وأكياس الدم، فضلا عن أجزاء من الجسم البشرى الناتجة عن العمليات الجراحية وجميعها تنقل أمراضًا بكتيرية وفيروسية مثل الالتهاب الكبدى والدرن والتيفود وغيرها من الأمراض القاتلة.
وقال طبيب بمستشفى تمى الأمديد رفض ذكر اسمه: إن المستشفى تحول إلى «ميغة» بسبب سوء الإدارة والتى تعتمد بشكل أساسى على المجاملات، وأصبح للموظف والإدارى سلطة تفوق سلطات الأطباء، نظرا لعدم وجود لائحة وهيكل إدارى واضح للمستشفى.
وأضاف: إن المستشفى يشهد حالات من الفساد الإدارى، نظرا لعدم انضباط الأطباء والإداريين، إضافة إلى استغلال أطباء الجراحة والنساء والتوليد لغرف العمليات بالمستشفى، وغرف الإقامة لإجراء جراحات لمرضاهم دون أن يستفيد المستشفى بأى مقابل، على أن يحصل هؤلاء الأطباء على العائد المادى من المرضى.