الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فودة 6 مليارات جنيه خسائر السياحة فى شرم الشيخ والغردقة

فودة 6 مليارات جنيه خسائر السياحة فى شرم الشيخ والغردقة
فودة 6 مليارات جنيه خسائر السياحة فى شرم الشيخ والغردقة




قال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة: إن خسائر السياحة فى مدينتى شرم الشيخ والغردقة بلغت 6 مليارات جنيه خلال الثلاثة أشهر الماضية، مضيفًا إن شرم الشيخ والغردقة تخسران منذ الأزمة المفتعلة 2 مليار جنيه شهريًا».

وشدد فودة فى تصريحات على هامش مؤتمر اتحاد المصارف العربية فى شرم الشيخ على أن هذه الأزمة مفتعلة ولم تشهدها شرم الشيخ من قبل إطلاقًا.

وأكد فودة فى تصريحاته: «نحن صامدون»، مشيدًا بمبادرة البنوك لدعم السياحة ودعا إلى استمرارها.

وردًا على سؤال حول السياحة الداخلية وما أحدثته من رواج قال المحافظ: إن السياحة الداخلية أحدثت حركة رواج فى شرم الشيخ، ورفعت الروح المعنوية للعاملين فى المدينة، لكنها لم تعوض الخسائر بالقدر الكافى. موضحًا أن شرم الشيخ يصلها حاليا نحو 10 آلاف من السائحين يوميا من المصريين والعرب.

كما التقى اللواء خالد فودة- محافظ جنوب سيناء 2000 شاب وفتاة من ذوى الإعاقة من الـ25 محافظة المشاركين فى برنامج «اعرف بلدك» بشرم الشيخ  المنفذ من خلال وزارة الشباب والرياضة (مكتب ذوى الإعاقة وقصار القامة) والذى يستمر حتى 31 يناير 2016 الجارى.

وقال «فودة»: «أرحب بشريحة ذوى الإعاقة فى مدينة السلام شرم الشيخ، ليتعرفوا على روعة مدينة شرم الشيخ، فأنتم أولى وأحق من أى شخص آخر للاستمتاع ببلدكم، أتابع: خط سيركم منذ انطلاقكم من القاهرة حتى وصولكم لشرم الشيخ، وحرصت اليوم على أن ألتقى بكم فأنتم أعز من لدينا، ووجودكم هنا اليوم رفع من روحنا المعنوية وأطلق زخم كبير فى المدينة».

وتابع محافظ جنوب سيناء: «أوجه الشكر للمهندس خالد عبدالعزيز – وزير الشباب والرياضة على دعمه المستمر لمدينة شرم الشيخ، وأشيد بمبادرة الوزارة والتى فيها يتم إرسال ما لا يقل عن 2000 شاب وفتاة لدعم السياحة بالمحافظة».