السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك المركزى: 2 تريليون جنيه حجم أصول القطاع المصرفى

البنك المركزى: 2 تريليون جنيه حجم أصول القطاع المصرفى
البنك المركزى: 2 تريليون جنيه حجم أصول القطاع المصرفى




قال طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى إن القطاع المصرفى صمد أمام الأزمات وانعكس ذلك على ثقة المتعاملين مع القطاع، موضحا أن حجم أصول القطاع المصرفى بلغ 2 تريليون جنيه نهاية 2015، لافتا إلى الأداء المتميز للقطاع من خلال السيولة والربحية وكفاية رأس المال.
وأضاف خلال كلمته أمام مؤتمر اتحاد المصارف العربية بمدينة شرم الشيخ والتى ألقاها نيابة عنه طارق فايد وكيل المحافظ أن البنوك تلعب دورا مهما فى خدمة الاقتصاد القومى ودعم مفهوم الشمول المالى عن طريق المبادرات تتمثل فى إصدار شهادات قناة السويس، والتمويل العقارى ودعم قطاعات السياحة والقطاع الصناعى وفتح الفروع الصغيرة وتنشيط التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الذى نستهدف وصول تمويله إلى 200 مليار جنيه خلال 4 سنوات.
وأوضح وكيل محافظ البنك المركزى أنه جار حاليا التنسيق مع الجانب الصينى لاستلام قرض المليار دولار الذى تم الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس الصينى لمصر مؤخرا. وأكد أن البنك المركزى بصدد تنفيذ حزمة من الإجراءات لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع الحكومة ومجتمع الأعمال مشددا على أن القرارات الأخيرة التى اتخذها المركزى تشجع البنوك على التمويل وترفع من ربحيتها.